فاس .. تفكيك مستودع سري لتخزين قنينات الغاز من الحجم الكبير

CHIOUI Mohammed6 يناير 202356 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2023 - 11:19 صباحًا
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليم
فاس .. تفكيك مستودع سري لتخزين قنينات الغاز من الحجم الكبير

الشعب .. متابعة محمد شيوي

مساء امس الخميس 5 يناير الجاري، داهمت عناصر الدرك الملكي بسرية بنسودة بمدينة فاس، مستودع سري لتخزين قنينات الغاز من الحجم الكبير، وحجز ما يفوق عن 5000 قنينة بمنطقة سيدي الوافي التابعة ترابيا لإقليم مولاي يعقوب.

وقالت مصادر إعلامية، إن صاحب المستودع السري تبين أنه لا يتوفر على تراخيص رسمية وقانونية لمزاولة هذه المهنة، مشيرة إلى أن النيابة العامة المختصة أمرت بحجز 3 شاحنات كانت تستعد لتزويد السوق المحلية، وتعيين حارس قضائي على هذا المحل، في انتظار استكمال البحث في هذه النازلة.

واضافت، أنه تم تشكيل لجنة مختلطة، تتكون من الدرك الملكي والسلطة المحلية ومديرية الطاقة والمعادن لاستكمال الأبحاث الجاري بها العمل، مع الإشارة أن المستودع المذكور كان يشكل خطرا كبيرا على سلامة المواطنين القاطنين بالقرب منه.

وفي الوقت الذي يوجد فيه مستودعات فقط مرخصين من وزارة الطاقة والمعادن، بإقليم مولاي يعقوب، تعرف فاس والنواحي انتشار مستودعات سرية لتخزين قنينات الغاز دون توفر أصحابها على الرخص القانونية.

وطالبت فعاليات مدنية والي جهة فاس مكناس بالتعامل بكل حزم ومسؤولية مع الظاهرة التي أصبحت تقلق الساكنة، وتشكل خطرا كبيرا على سلامتها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق