في ذكرى اختفاء محمد بصيري، العلاقات المغربية الإسبانية مقاربات تاريخية و قانونية و سياسية موضوع ندوة بمقر الزاوية البصيرية ببني اعياط

MOSTAFA CHAAB15 يوليو 2021188 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
في ذكرى اختفاء محمد بصيري، العلاقات المغربية الإسبانية مقاربات تاريخية و قانونية و سياسية موضوع ندوة بمقر الزاوية البصيرية ببني اعياط

 

اخبار الشغب /

 

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، نظمت مؤسسة محمد بصير للأبحاث و الدراسات و الإعلام بتنسيق مع كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالمحمدية ندوة علمية عنوانها: ” العلاقات المغربية الإسبانية: مقاربات تاريخية و قانونية و سياسية” و ذلك بمناسبة الذكرى الواحدة و الخمسين لانتفاضة المناضل سيدي محمد بصير التاريخية بالعيون.
شهد النشاط حضور فعاليات هامة من الباحثين و الأستاذة الجامعيين ناهيك عن شيوخ القبائل الصحراوية و شيوخ عدد من الطرق الصوفية.
تناولت مختلف مداخلات المحاضرين عدالة القضية الوطنية و المجهودات التي تبذلها أعلى سلطة سياسية بالبلاد في الشأن الدبلوماسي للترافع عن سيادة المغرب على ترابه من جهة و ملف المختفي محمد بصيري من جهة أخرى .
جلسات طُعمت بأجواء الاحتفاء بالطلبة المتفوقين بمجموعة مدارس الشيخ سيدي إبراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق ببني اعياط و بأجواء العرفان تكريما للمناضل أحمد رحال رحمه الله الذي ناضل قيد حياته ضد الاستعمار الإسباني في الجنوب المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق