في ذكرى اختفاء محمد بصيري، العلاقات المغربية الإسبانية مقاربات تاريخية و قانونية و سياسية موضوع ندوة بمقر الزاوية البصيرية ببني اعياط

MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB15 يوليو 202121 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 15 يوليو 2021 - 10:51 مساءً
في ذكرى اختفاء محمد بصيري، العلاقات المغربية الإسبانية مقاربات تاريخية و قانونية و سياسية موضوع ندوة بمقر الزاوية البصيرية ببني اعياط

اخبار الشغب /

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، نظمت مؤسسة محمد بصير للأبحاث و الدراسات و الإعلام بتنسيق مع كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالمحمدية ندوة علمية عنوانها: ” العلاقات المغربية الإسبانية: مقاربات تاريخية و قانونية و سياسية” و ذلك بمناسبة الذكرى الواحدة و الخمسين لانتفاضة المناضل سيدي محمد بصير التاريخية بالعيون.
شهد النشاط حضور فعاليات هامة من الباحثين و الأستاذة الجامعيين ناهيك عن شيوخ القبائل الصحراوية و شيوخ عدد من الطرق الصوفية.
تناولت مختلف مداخلات المحاضرين عدالة القضية الوطنية و المجهودات التي تبذلها أعلى سلطة سياسية بالبلاد في الشأن الدبلوماسي للترافع عن سيادة على ترابه من جهة و ملف المختفي محمد بصيري من جهة أخرى .
جلسات طُعمت بأجواء الاحتفاء بالطلبة المتفوقين بمجموعة مدارس الشيخ سيدي إبراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق ببني اعياط و بأجواء العرفان تكريما للمناضل أحمد رحال رحمه الله الذي ناضل قيد حياته ضد الاستعمار الإسباني في الجنوب .

WhatsApp Image 2021 07 15 at 16.21 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2021 07 15 at 16.21 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: