قلعة مكونة : بعد توقف لأزيد من شهرين.. سوق أيت إيحيا يعود إلى نشاطه

اخبار الشعب14 يونيو 2020453 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
قلعة مكونة : بعد توقف لأزيد من شهرين.. سوق أيت إيحيا يعود إلى نشاطه

 

اخبار الشعب/إبراهيم بوفدام

بعد أزيد من شهرين من التوقف، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، عاد صباح يوم الأحد 14 يونيو 2020، السوق الأسبوعي الاحد أيت إيحيا  بجماعة أيت سدرات السهل الغربية، إلى الانعقاد بإجراءات احترازية، ووقائية.

وأفادت مصادر “لأخبار الشعب ″، أنه بناءً على قرار قائد قيادة سوق الخميس دادس والسلطات المحلية بتنسيق مع جماعة ايت سدرات السهل الغربية تقرر، رسميا، فتح السوق الأسبوعي ،و ذلك بهدم جميع الخيام التي تم تنصيبها من طرف الباعة في اطار غير مهيكل و الذي يؤثر على جمالية السوق و يفتح المجال للفوضى داخله باحتلال مساحة اكثر من المسموح به قانونا ، كما رافق هذه العملية تنظيف السوق بجمع المتلاشيات التي تتواجد به طيلة الحجر الصحي بالمنطقة .

يأتي هذا إطار الترتيبات الجديدة و التي اعلنت عليها الحكومة بتخفيف الحجر الصحي بالمنطقة 1 ،من بينها اعادة فتح الاسواق في وجه الساكنة

و قد تمت هاته العملية بفضل السلطات المحلية بقيادة سوق الخميس دادس كما سترافقها عملية التنظيف وعملية التعقيم لجميع المحلات التجارية المتواجدة، و من المرتقب ان يستقطب السوق عدد كبير من الباعة وفق اجراءات مشددة لمنع اي تهاون قد يؤدي لما لا تحمد عقباه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق