مبادرة “نقراو جميع” تواكب تلاميذ المستويات الإشهادية

MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB28 يونيو 202118 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 28 يونيو 2021 - 2:58 مساءً
مبادرة “نقراو جميع” تواكب تلاميذ المستويات الإشهادية

/مصطفى بنان خريبكة جهة

في إطار الأنشطة التي تقوم Act4community Khouribga، استمرت مبادرة “نقراو جميع” في نسختها الثانية خلال الموسم الدراسي الحالي 2020-2021 لتوفر الدعم المدرسي لتلاميذ العالم القروي في مواد الرياضيات، الفيزياء، علوم الحياة والارض، الأنجليزية، الفرنسية، التربية الإسلامية، الفلسفة واللغة العربية.
بعد النسخة الأولى من المبادرة و التي تزامنت مع جائحة كورونا التي فرضت قواعد صحية إستثنائية، توسعت مبادرة “نقراو جميع” في نسختها الثانية لتشمل 614 تلميذ و تلميذة استفادوا من دروس الدعم و التقوية. من ضمنهم 411 تلميذ وتلميذة تمت مواكبتهم حضوريا في كل من ثانوية الإمام علي، اعدادية عثمان بن عفان بحطان، ثانوية أبو بكر الصديق ببولنوار، ثانوية ورديغة ببئر مزوي و ثانوية إبن تومرت بالكفاف. فيما تابع 203 تلميذ وتلميذة آخرون دروس الدعم والتقوية عن بعد.
ساهم في هذه المبادرة 21 متعاونا من المجمع الشريف للفوسفاط بمجموع 535 ساعة من المواكبة و الدعم و 16 أستاذا و استاذة يزاولون مهامهم داخل المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية و التعليم بخريبكة بمجموع 398 ساعة.
تركت هذه المبادرة انطباعا إيجابيا لذى التلاميذ و أسرهم و كذا الطاقم التربوي والاداري بالمؤسسات السالفة الذكر و الذين عبروا عن رغبتهم في استمرارها و تطويرها.

WhatsApp Image 2021 06 27 at 23.57 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: