مراكش .. الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية تدين بنسليمان بسنة سجنا في ملف غسيل الاموال والرائة لبلقايد العمدة السابق

Anass Elwardi6 أكتوبر 2022154 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية تدين بنسليمان بسنة سجنا في ملف غسيل الاموال والرائة لبلقايد العمدة السابق

أخبار الشعب .. محمد شيوي

حسب بعض المصادر المحلية، أنه مساء يومه الخميس 6 اكتوبر الجاري، اصدرت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية، حكمها في ملف غسيل الاموال الذي يتابع فيه عمدة مراكش السابق محمد العربي بلقايد، ونائبه السابق يونس بنسليمان.

و قضت المحكمة بعدم مؤاخذة محمد العربي بلقايد من أجل ما نسب اليه والتصريح ببرائته، وتحميل الخزينة العامة الصائر و مؤاخذة المتهم يونس بنسليمان من اجل المنسوب اليه ومعاقبته بسنة واحدة موقوفة التنفيذ، وغرامة نافذة قدرها 20 الف درهم مع الصائر والاجبار في الادنى.

وتضيف المصادر ، أن المحكمة قضت بالمصادرة الكلية للاموال موضوع التحويلات التي تلقاها يونس بنسليمان خلال الفترة المحددة في البحث المالي والعائدات الناتجة عنها، دون باقي الممتلكات الاخرى العامة.

ويشار ان المتهمين يتابعان أيضا، في حالة سراح بتهمة تبديد أموال عمومية في الصفقات التفاوضية لكوب22 التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم، وهو الملف الذي كانت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب وراء تفجيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق