مراكش .. الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية تدين بنسليمان بسنة سجنا في ملف غسيل الاموال والرائة لبلقايد العمدة السابق

CHIOUI Mohammed6 أكتوبر 202242 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2022 - 6:05 مساءً
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليم
مراكش .. الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية تدين بنسليمان بسنة سجنا في ملف غسيل الاموال والرائة لبلقايد العمدة السابق

الشعب .. محمد شيوي

حسب بعض المصادر المحلية، أنه مساء يومه الخميس 6 اكتوبر الجاري، اصدرت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى الإبتدائية، حكمها في ملف غسيل الاموال الذي يتابع فيه عمدة مراكش السابق محمد العربي بلقايد، ونائبه السابق يونس بنسليمان.

و قضت بعدم مؤاخذة محمد العربي بلقايد من أجل ما نسب اليه والتصريح ببرائته، وتحميل الخزينة العامة الصائر و مؤاخذة المتهم يونس بنسليمان من اجل المنسوب اليه ومعاقبته بسنة واحدة موقوفة التنفيذ، وغرامة نافذة قدرها 20 الف درهم مع الصائر والاجبار في الادنى.

وتضيف المصادر ، أن قضت بالمصادرة الكلية للاموال موضوع التحويلات التي تلقاها يونس بنسليمان خلال الفترة المحددة في البحث المالي والعائدات الناتجة عنها، دون باقي الممتلكات الاخرى العامة.

ويشار ان المتهمين يتابعان أيضا، في حالة سراح بتهمة تبديد أموال عمومية في الصفقات التفاوضية لكوب22 التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم، وهو الملف الذي كانت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب وراء تفجيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق