مراكش .. انطلاق فعاليات النسخة 7 للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية

Anass Elwardi5 ديسمبر 2022164 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
Ancrée depuis des siècles comme pure tradition marocaine, la poterie constitue au Maroc l'un des piliers de son artisanat,d'où sa précense importante et remarquable lors de la 6ème édition de la Semaine Nationale de l'Artisanat. 17012020-Marrakech

أخبار الشعب .. المراسل/مراكش

صباح اليوم الإثنين 5 دجنبر الجاري، تمت إنطلاقة فعاليات النسخة السابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية بالحضور الفعلي للسيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

و حسي مصادرنا المحلية، أعطيت الانطلاقة للدورة من خلال “منتدى مراكش الدولي للاتصال بالفنون والحرف”، بحضور مصطفى بيتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي وجه كلمة رئيس الحكومة إلى المشاركين، وعواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، و كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش- آسفي.

وقالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني،، إن حضور كل من الوزير بيتاس والوزيرة عواطف حيار، يجسد الأهمية التي توليها الحكومة للصناعة التقليدية، نظرا لوزنها المهيكل في الاقتصاد الوطني، ودورها في خلق فرص الشغل وإسهامها القوي في صقل الهوية الثقافية لبلدنا.

يذكر أن هذه الدورة السابعة تضع تسريع الشراكات التجارية وطنيا ودوليا في قلب الصيغ الجديدة، خاصة “منتدى مراكش الدولي للاتصال بالفنون والحرف”، و”معرض مراكش للزربية” المخصص حصريا للزرابي اليدوية، دورات تكوينية متخصصة لفائدة العديد من الحرفيين ومقاولات الصناعة التقليدية، اللقاءات المهنية “لقاءات الحرف اليدوية المغربية المبتكرة”، عمليات التسويق في المواقع  الأكثر ارتيادا في العديد من مدن المملكة، معرض الصناعة التقليدية في الدار البيضاء ومعارض الصناعة التقليدية الجهوية عبر الجهات الإثني عشر للمغرب، بشراكة مع غرف الصناعة التقليدية.

وبالموازاة مع هذا اليوم الأول، تم التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة الوطنية والدولية، بغية تسريع  الأوراش الكبرى للقطاع، خاصة استبناك الصناع التقليديين من أجل ولوج أكثر سلاسة للتأمين الصحي الإجباري، إرساء مقاربات التميز واعتماد علامة “صنع يدويا بالمغرب” في وحدات الإنتاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق