مراكش .. حماة المدينة يطالبون بفتح تحقيق في ظروف إحداث بناية سكنية خارج القوانين من طرف برلماني تامنصورت.

Anass Elwardi19 ديسمبر 2022467 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. حماة المدينة يطالبون بفتح تحقيق في ظروف إحداث بناية سكنية خارج القوانين من طرف برلماني تامنصورت.

أخبار الشعب .. المراسل / مراكش

توصل مكتب مراكش لموقع أخبار الشعب بنسخة من شكاية وضعت زوال اليوم الإثنين 19 دجنبر الجاري ، على مكتب السيد والي جهة مراكش آسفي، في موضوع: طلب فتح تحقيق في ظروف إحداث بناية على شكل فيلا خارج القوانين المعمول بها و الشطط في إستعمال السلطة.

الشكاية من طرف اعضاء الجمعية الوطنية لحماية المدينة مفادها، أن هاته الأخيرة توصلت بعدة شكايات تفيد بوجود بناية مكتملة على شكل فيلا من المرجح جدا أنها خارج القانون وذلك بالبقعة الأرضية المسماة “الحجرة البيضاء” بدوار أيت واعزو جماعة حربيل والتي من الواضح أنها حصلت على ترخيص لبناء وحدة لإنتاج مواد البناء قبل أن تستغل الرخصة للتمويه و التستر عن  تشييد بناية على شكل فيلا فوق البقعة الأرضية المذكورة في ضرب صارخ للقوانين المعمول بها .

تضيف الشكاية، أن إنجاز هذه البناية العشوائية لم يكن ليتم لولا الشطط في إستغلال السلطة الذي مارسه المسمى “إ. ب” برلماني تمنصورت لفائدة زوجته المسماة “ب. أ” مالكة البقعة الأرضية المذكورة .

وتصر الجمعية الوطنية لحماية المدينة من خلال شكايتها، بأن يفتح تحقيق في ظروف إحداث هذه البناية خارج القوانين المعمول بها وترتيب الجزاءات القانونية وخصوصا أن  الجمعية أخذت على عاتقها منذ تأسيسها الدفاع عن جمالية مدينة مراكش التاريخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق