مراكش .. ..هيأة المحامين تدين بشدة التشهير باحد اعضائها.

CHIOUI Mohammed1 أكتوبر 202249 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2022 - 8:37 مساءً
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليم
مراكش .. ..هيأة المحامين تدين بشدة التشهير باحد اعضائها.

الشعب .. عبد الرزاق توجاني

حسب بعض المصادر الاعلامية المحلية، أدانت هيئة المحامين بمراكش ما وصفته بالاشكال التي تسيئ للجسم الاعلامي والصحفي بالمغرب، والتي تضرب عرض الحائط كل المعايير المعنية، وميثاق اخلاقيات مهنة الصحافة المغربية بعد إتهام محامي بالتورط في فضيحة جنسية.

وتضيف المصادر، أن هيئة مراكش تكشف الحقيقة، عن ادانتها الشديدة، لكل الاشكال التي تسيئ للجسم الاعلامي والصحفي بالمغرب، والتي تضرب عرض الحائط كل المعايير المعنية، وميثاق اخلاقيات مهنة الصحافة المغربية ّ، التي وضعت أساسا لتحصين الرسالة النبيلة لنساء ورجال الاعلام.

وجاء ذلك في بيان للهيأة إثر اجتماع استثنائي لها خصص جزء منه لمدارسة لمجلس استفحال ظاهرة الترويج للاخبار الزائفة، التي طالت احد اعضاء هيأة المحامين بالمدينة، متهمة إياه أنه وضع تحت تدابير الحراسة النظرية بعد ان تمت اتهامه بالاغتصاب الناتج عنه حمل.

بيان الهيأة، اكد ان نقيب المحامين بمراكش، محمد الحميدي، بالتحريات اللازمة وربط الاتصال بمختلف مصالح السلطات القضائية وبالمحامي المعني، وتاكد من زيف هذه الاخبار. وأكد البيان في المقابل ان هيأة المحامين شرعت في الاجراءات اللازمة مسطريا تمهيدا لتقديم شكايات لدى السلطات القضائية المختصة ضد كل من روج الاكاذيب التي تستهدف تضليل الرأي العام او الاساءة للجسم المهني دون اي وجه حق يذكر ، مشددا على نية المجلس متابعة كل ما ينشر بشان المشهد المهني داعيا كافة المحامين للتبيلغ بكل الحالات التي تصل لعلمهم و التي تروم صناعة او الترويج لأخبار زائفة تهم الشان المهني بصفة عامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق