#مندوبية الصحة بأزيلال تنظيم #وحدةطبية متنقلة بالمركز الصحي #أيتأومديس.

MOSTAFA CHAAB3 يونيو 2021157 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
#مندوبية الصحة بأزيلال تنظيم #وحدةطبية متنقلة بالمركز الصحي #أيتأومديس.

 

اخبار الشعب /

#أزيلال: الخميس 04 يونيو 2021.

نظمت مندوبية وزارة الصحة بأزيلال وحدة طبية متنقلة #بالمركزالصحي القروي #ايتاومديس، يومه 04 يونيو 2021 بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة ودعم من السلطات الإقليمية والمحلية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار أجرأة البرنامج الإقليمي الخاص بتنظيم الوحدات الطبية و استمرارية الخدمات الصحية، تعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي.

وقد شملت هذه الخدمات على فحوصات طبية عامة و فحوصات خاصة بالنساء الحوامل والطفل، الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، الصحة المدرسية بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان.

واستهدفت هذه الوحدة الطبية ساكنة ايت اومديس، دائرة تيديلي فطواكة والدواير المجاورة لها وقد استفاد من هذه المبادرة #483_من_ساكنة المنطقة منها:
– 178 فحص طبي عام
-41 فحص وتتبع للنساء الحوامل
– 92 كشفا لسرطان الثدي وعنق الرحم
-23 تلقيح للأطفال
– 150 كشف عن فيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة أن هذه العملية أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق