من المكتب الجهوي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة بني ملال خنيفرة. إلى السيد المحترم والي جهة بني ملال خنيفرة.

MOSTAFA CHAAB17 أبريل 2022276 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
من المكتب الجهوي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة بني ملال خنيفرة. إلى السيد المحترم والي جهة بني ملال خنيفرة.

 

إلى السيد المحترم والي جهة بني ملال خنيفرة

اخبار الشعب /

خريبكة في: 2022.04.14
من المكتب الجهوي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة بني ملال خنيفرة.

إلى السيد المحترم والي جهة بني ملال خنيفرة.

الموضوع :حول الكارثة البيئية للمطرح الإقليمي القريب من حي امغيلة الذي يهدد سلامة الإنسان و الطبيعة ببني ملال.

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكين.

وبعد،يؤسفنا أن ننبه كافة الجهات المعنية بخطورة الوضعية المحرجة للمطرح الإقليمي الذي أصبح يتطلب تدخلا فوريا ، نظرا لعدم إحترامه لأدنى المعايير المتفق عليها ذات الصلة بالحفاظ على السلامة البيئة.

لذا نحيطكم علما السيد الوالي المحترم، أن الوضع بات كارثيا بكل المقاييس، لدرجة تهديد السلامة الصحية لسكان حي امغيلة و أولاد أضرديد التابعين للجماعة الترابية بني ملال.

ناهيك عن الروائح الكريهة المقلقة، إلى جانب الأحواض العارية التي تهدد سلامة الغطاء النباتي المحيط بها والفرشة المائية جراء تسرب مياهها العادمة.

وعليه ننهي إلى جنابكم الموقر، قيام المكتب الجهوي بالتنسيق مع الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد من أجل تظافر الجهود والقيام بزيارة ميدانية قريبا ، من أجل الوقوف على حجم هذه الجريمة البيئية المرتكبة في حق الإنسان والطبيعة، مع التشبت بالدفاع عن الحقوق و الحريات الأساسية التي يكفلها الدستور بروح المسؤولية و المواطنة الملتزمة التي تتلازم فيها ممارسة الحقوق بالنهوض بأداء الواجبات.

وتثمينا لمجهوداتكم المتواصلة في هذا المجال، نلتمس من سيادتكم الموقرة مد يد العون والمساعدة لرفع هذ الضرر، وذلك بإصدار تعليماتكم لكافة الجهات المعنية من أجل توفير جميع الوسائل المتاحة لتيسير حل هاته الأزمة البيئية الحقيقية.

وتقبلوا منا السيد الوالي فائق الاحترام والتقدير. / والسلام

إمضاء الأستاذ رشيد عمراني المنسق الجهوي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة بني ملال خنيفرة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق