واخيرا.. عامل إقليم خريبكة يتكفل بعلاج مي السعدية

MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB14 يناير 2022129 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 10:29 مساءً
واخيرا.. عامل إقليم خريبكة يتكفل بعلاج مي السعدية

اخبار الشعب/ مصطفى بنان خريبكة جهة خنيفرة:

عامل اقليم خريبكة، رئيس اللجنة الإقليمية لINDH، يتكفل بمصاريف علاج امي السعدية”ونقلها الى مستشفى 20 غشت، بعد المعاناة والإهمال، الذي تعرضت له المسماة: امي السعدية، المنحذرة من بوجنيبة/ خريبكة ،امراة مسنة وبدون معيل، تدخل السيد عبد الحميد الشنوري، عامل اقليم خريبكة، رئيس اللجنة الإقليمية، لIINDH، من اجل التكفل بعلاجها ونقلها الى 20 غشت بالدار البيضاء وبالتالي انقاذها من موت محقق.
بدات تفاصيل هذا الفيلم الدرامي لامي السعدية منذ اللحظة، التي اكتشفتها الصحافة المحلية من بينها داخل سيارة للاسعاف وعلامات التعنيف بادية عليها: من كدمات وكسور في الفكين والرأس..وهي ممدة على سرير الإسعاف، على اثرها تم تقلها كخطوة اولى لتلقي العلاجات الاولية بالمستشفى الاقليمي بخريبكة
ونظرا لانعدام التخصص الطبي تم نقلها الى مستشفى بن رشد بالدارالبيضاء..، ليبدأ مسلسل الإهمال والتعامل اللانساني باعادتها الى خريبكة..
ويعد تدخل المندوب الاقليمي بخريبكة بعد اجرائه اتصالا هاتفيا بالبرفسور المشرف على المستشفى تمت معاينتها من طرف طبيب العظام وتقديم لها الاسعافات الضرورية.؛ لكن في غياب سر ير فارغ بمستشفى بن رشد تمت إعادتها مرة أخرى للمستشفى الاقليمي، حيث لاقت على الأقل تعاملا انسانيا والتفافا جماعيا ( صحافة، مجتمع مدني، طاقم المستشفى، عامل الاقليم) حول قضية مواطنة مغربية ذات حقوق ؛ حيث تكفل الجميع كل من موقعه وقدراته بانقاذ حياة “امي السعدية”؛ ضمن هذا العمل الخيري والإنساني تكفلت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتغطية تكلفة علاجها نظرا لوضعية الهشاشة، التي تعاني منها هي وزوجها الضرير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: