أمطار قوية أحيانا رعدية وتساقطات ثلجية مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية محينة*

otman sawaby13 ديسمبر 2022131 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 2:24 مساءً
otman sawaby
حوادث
أمطار قوية أحيانا رعدية وتساقطات ثلجية مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية محينة*

الشعب

الرباط 13 دجنبر 2022 /ومع/ أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 20 إلى 120 ملم) وتساقطات ثلجية (من 20 إلى 40 سم) وهبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم في الساعة) مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

 

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة أحمر، أنه من المرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 120 ملم) بكل من طنجة- أصيلة والفحص – أنجرة وتطوان والعرائش ووزان والمضيق- الفنيدق وشفشاون، وذلك من الساعة الثالثة من صباح الأربعاء منتصف نهار الخميس.

 

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية مرتقبة أيضا بكل من تاونات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة (من 35 إلى 45 ملم)، وكذا بالرباط وتمارة- الصخيرات وسلا والخميسات والجديدة والمحمدية وبنسليمان والدار البيضاء (من 20 إلى 35 ملم)، وذلك يوم الأربعاء من الساعة العاشرة صباحا إلى الثامنة مساء.

 

 

وأشارت المديرية العامة إلى أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من إفران وخنيفرة وخريبكة وبني ملال وتازة (من 35 إلى 50 ملم)، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء الأربعاء السادسة من صباح الخميس، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبياً (من 50 إلى 70 كلم في الساعة) على سهول شمال الصويرة والسايس والريف والأطلسين الكبير والمتوسط، يومي الأربعاء والخميس.

 

وفي نشرة من مستوى يقظة برتقالي، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات ثلجية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 40 سم مرتقبة بكل من إفران وبولمان وبني ملال وأزيلال وميدلت، وذلك ابتداء من العاشرة من صباح الخميس الثامنة من مساء الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق