الرباط .. الأمن يستعمل “BOLAWRAP” لتوقيف عشريني كان في حالة سكر طافع عرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض

Anass Elwardi15 أكتوبر 2022188 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط .. الأمن يستعمل “BOLAWRAP” لتوقيف عشريني كان في حالة سكر طافع عرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض

أخبار الشعب .. متابعة

مساء أمس الجمعة 14 أكتوبر الجاري، اضطر مفتش شرطة يعمل بولاية أمن الرباط،  لاستعمال منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP” لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 24 سنة، والذي كان في حالة سكر وعرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن الرباط قد تلقت إشعارا حول قيام شخص في حالة سكر متقدمة بتهديد المارة باستعمال سكين بحي “التقدم”، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض، مما اضطر مفتش الشرطة لاستعمال جهاز “BOLAWRAP” للسيطرة على المعني بالأمر بشكل كامل ودرء الخطر الصادر عنه.

وقد مكن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل من تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفي الشرطة الذين شاركوا في التدخل، فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية توقيف المشتبه فيه.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق