العرائش .. اصطدام سفينة تجارية تركية بباخرة مغربية

Anass Elwardi12 سبتمبر 2022133 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
العرائش .. اصطدام سفينة تجارية تركية بباخرة مغربية
أخبار الشعب .. متابعة
يوم الخميس المنصرم، وعلى مياه سواحل العرائش، اصطدمت سفينة تجارية تحمل العلم التركي، بسفينة صيد مغربية، فيما لم يتم تسجيل خسائر بشرية حسب مصادر مطلعة.وحسب مصادر إعلامية فإن الحادثة وقعت في ساعات الصباح الاولى من يوم الخميس 9 شتنبر الجاري، وخلفت رعبا كبيرا وسط أطقم سفينة الصيد المغربية.

وقد أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة، بسبب الاصطدام بين سفينة تجارية من الحجم الكبير، مع أحد سفن الصيد في أعالي البحار. وخلف أضرار كبيرة في بدن السفينتين.

ولم تحل أجهزة الملاحة المتطورة داخل السفينتين من الحيلولة دون وقوع الحادث، الذي كاد أن يتسبب بكارثة.

وفور وقوع الحادث توجهت السفينتين إلى ميناء الدار البيضاء من أجل اتباع الإجراءات القانونية المتبعة خلال هذه الحوادث، من أجل ترتيب المسؤوليات، ومعاينة الأضرار وإصلاحها، وتبليغ شركات التأمين.

وقد رجح خبراء أن يكون التعب وعدم انتباه طاقم احد السفينتين، أو كلاهما، وراء الحادث، كما يمكن أن يكون السبب أيضا خللا تقنيا في الاجهزة، أو سوء الاحوال الجوية حيث تقل خلالها فعالية الأجهزة الملاحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق