الناظور .. الاستنافية تدين 12 متورطا في أحداث مليلية بثلاث سنوات سجنا

CHIOUI Mohammed24 سبتمبر 202228 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2022 - 1:33 مساءً
CHIOUI Mohammed
حوادث
الناظور .. الاستنافية تدين 12 متورطا في أحداث مليلية بثلاث سنوات سجنا

الشعب .. متابعة

قضت محكمة الاستئناف بالناظور، بثلاث سنوات سجنا على 12 مهاجرا سودانيا، الذين تم اعتقالهم إثر اشتباكات مع قوات الأمن العمومي المغربية، أثناء محاولة مهاجرين غير نظاميين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء اقتحام مليلية المحتلة في يونيو الماضي.

ونشرت وكالة “فرانس برس”، نقلا عن عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عمر ناجي، أن أدانت المهاجرين المذكورين من أجل تهم تتعلق بإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، والعصيان الذي تم ارتكابه في تجمع لأكثر من شخصين، بالإضافة إلى الدخول إلى بطريقة غير قانونية إلى أرض الوطن.

واعتبر عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الحكم الصادر في حق المهاجرين المعنيين قاسيا ولم يكن متوقعا، مشيرا، إلى أنه في المرحلة الابتدائية تم الحكم عليهم بالسجن لمدة 11 شهرا.

وأفاد المصدر ذاته، أن المهاجرين المحكوم عليهم، كانوا قد اعتقلوا في الثامن عشر من يونيو المنصرم، بعد اشتباكات مع قوات الأمن المغربية في غابة مجاورة لمليلية السليبة.

وكان قد تم إيقاف هؤلاء المهاجرين، قبل ستة أيام من محاولة الاقتحام الجماعية التي شارك فيها نحو ألفي مهاجر في يونيو بالمعبر الحدودي لمليلية.

وكانت عملية اقتحام سياج مليلية، أسفرت عن مقتل العشرات من المهاجرين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، كما أدت إلى إصابة عدد من أفراد قوات الأمن المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق