بلاغ بشأن الاعتداء على صحافيين أثناء أدائهم لمهامهم

Elmorjani Mehdi7 يوليو 2024109 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ بشأن الاعتداء على صحافيين أثناء أدائهم لمهامهم

اخبار الشعب/

 

 

 

تلقى فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية في طنجة، بلاغاً بأن صحفيين اثنين مصورين، أحدهما من قناة ميدي1تيفي والآخر من القناة الأولى، إضافة إلى مراسل صحفي لموقع هبة بريس، تعرضوا لاعتداء جسدي من قبل أشخاص في مارينا اسمير قرب المضيق. وقد وقع الاعتداء خلال تغطيتهم للحادث المؤلم الذي شهده غرق مجموعة من لاعبي اتحاد طنجة أثناء رحلة استجمام على متن يخت صغير بعيداً عن شاطئ مدينة المضيق يوم أمس.

 

النقابة الوطنية للصحافة تعبر عن قلقها العميق إزاء تكرار هذه الحوادث والاعتداءات على الصحافيين والصحافيات أثناء أدائهم مهامهم، سواء كانوا في مناطق عامة أو خاصة. تمثل هذه التصرفات انتهاكاً صارخاً لحقوق الصحافة وحريتها في بلد يجب أن تكون فيه المهنة محترمة ومحمية بما يكفل سلامة الممارسين لها في جميع الأوقات.

 

النقابة تطالب الجهات المختصة بالتحقيق الفوري والشامل في هذه الحادثة، وباتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الصحافيين والصحافيات خلال عملهم، وضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق