تجريد مسؤولين أمنيين من أسلحتهم و إحالتهم على التحقيق لتورطهم في تهم تقيلة

اخبار الشعب11 ديسمبر 2019285 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تجريد مسؤولين أمنيين من أسلحتهم و إحالتهم على التحقيق لتورطهم في تهم تقيلة

 

أخبار الشعب/

أصدرت المفتشية العامة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني عقوبات تأديبية في حق رجال أمن و مسؤولين أمنيين بأمن الفنيدق، على خلفية تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات، بمدينة الفنيدق بداية دجنبر الجاري.

حيث أنه تم تجريد ثلاثة أمنيين من سلاحهم الوظيفي و إحالتهم على التحقيق، للاشتباه في تورطهم في نشاط الشبكة الإجرامية المتخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات والسيارات والدراجات النارية المسروقة.

التجريد من السلاح حسب ذات المصادر ، يأتي كإجراء تمهيدي إلى حين الانتهاء من الأبحاث التي تباشرها المفتشية التابعة للمديرية العامة.

و تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، بتنسيق مع نظيرتها بكل من المضيق والفنيدق، وبناءا على معلومات وفرتها مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، بداية دجنبر الجاري ، من توقيف أربعة مشتبه فيهم، من بينهم شقيقان من ذوي السوابق القضائية في الاتجار الدولي في المخدرات، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشاط شبكة إجرامية متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات والسيارات والدراجات النارية المسروقة.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه فيهم في حيازة سيارات ودراجات نارية، يتم تغيير معالمها الخارجية من طرف أحد المشتبه فيهم الذي يدير محلا للميكانيك، قبل أن يتم تصريفها لفائدة الغير أو استعمالها في أغراض إجرامية أخرى من قبيل ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

عمليات التفتيش التي تمت بمرآب بحي خندق أبران بمدينة الفنيدق، تعود ملكيته لأحد المشتبه فيهم، مكنت من حجز سيارتين الأولى من نوع FERRARI والثانية من نوع BMW تحملان لوحات ترقيم أجنبية مشكوك في مصدرها، ولا تتوفران على أية وثائق ملكية مغربية، وكذا أربع دراجات نارية من الحجم الكبير بدون صفائح معدنية.

كما مكنت عمليات التفتيش بمنازل المشتبه فيهم من حجز بندقيتي صيد غير مرخصتين و18 خرطوشة، فضلا عن طائرة مسيرة عن بعد ” DRONE ” مثبت بها كاميرا تصوير وجهاز تحكم عن بعد، وأسلحة بيضاء وكمية من مخدر الشيرا على شكل عينات تحمل علامات مختلفة، علاوة عن وثائق ومفاتيح تخص سيارة أجنبية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي امتدادات هذا النشاط الإجرامي على الصعيدين المحلي والدولي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق