مراكش .. العدالة تدين سائق “الطاكسي” المتهم بالنصب على سائح بريطاني بستة أشهر نافذة

CHIOUI Mohammed7 يناير 202340 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 7 يناير 2023 - 1:38 مساءً
CHIOUI Mohammed
حوادث
مراكش .. العدالة تدين سائق “الطاكسي” المتهم بالنصب على سائح بريطاني بستة أشهر نافذة

الشعب .. متابعة محمد شيوي 

قضت الابتدائية بمراكش، يوم الجمعة 6يناير الجاري، بإدانة سائق سيارة الأجرة، بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها خمسمائة درهم، بعد أن أسقطت عنه تهمة “إهانة الضابطة القضائية، والإدلاء بأقوال كاذبة”، وإبقاء تهمة “النصب والابتزاز”.

وحسب مصادرنا المحلية، أن الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أصدرت حكمها في قضية السائق المتهم بالاحتيال على سائح بريطاني، بعدما أخذ منه مبلغ 350 درهما مقابل نقله من مطار المنارة إلى ساحة جامع الفنا.

وكانت عناصر الشرطة القضائية، قد أوقفت السائق  يوم الأربعاء 28 دجنبر، للاستماع إليه بخصوص تفاصيل الواقعة، لتقرر وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لتحيله على النيابة العامة المختصة، والتي قررت متابعته في حالة اعتقال.

ووفق ما تم تداوله وسط المهنيين بقطاع سيارات الأجرة الصغيرة بمراكش، بناء على قول السائق المتورط، فإن الثمن الذي حصل عليه من طرف السائح، كان مقابل رحلة شملت منطقة النخيل، ومركزا للتسوق قبل الوصول إلى ساحة جامع الفنا.

إلا أن هناك معطيات أخرى، وفق المهنيين، تفيد بأن كاميرا المراقبة الموضوعة بشوارع مراكش، قد أظهرت مسار الرحلة، والتي بدأت من مطار المنارة الدولي في اتجاه جامع الفنا، الأمر الذي جر على السائق تهمة “إهانة الضابطة القضائية والإدلاء بأقوال كاذبة”، إضافة إلى تهمة “الابتزاز والنصب” على السائح البريطاني.

وكانت عمالة إقليم مراكش، قد قررت الخميس الماضي، سحب رخصة الثقة الخاصة بسائق سيارة الأجرة الصغيرة المتهم بالنصب على صانع محتوى بريطاني شهير، بمطالبته بمبلغ 350 درهما مقابل نقله من مطار مراكش المنارة الدولي إلى جامع الفنا، ثم حاول الامتناع عن إرجاع 50 درهما عند الوصول.

واتخذت مصالح قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بولاية جهة مراكش آسفي قرار سحب رخصة الثقة، فور اطلاعها على الفيديو الذي نشره صانع المحتوى الذي يتابعه أزيد من 8 ملايين شخص عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن السائق المذكور احتسب على سائح أجنبي سعر 350 درهما، مقابل نقله من مطار مراكش المنارة الدولي إلى ساحة جامع الفنا، قبل أن يجد نفسه موضوع فضيحة عالمية على حسابات صانع محتوى اسمه “سيمون ويلسون”، والذي يتابعه ملايين المشاهدين عبر العالم.

وطالب السائق من السائح مبلغ 350 درهما في الوقت الذي تحدد السلطات المختصة سعر 70 درهما بالنسبة لسيارة الأجرة الصغيرة و100 درهم للكبيرة، مقابل نقل الركاب المغاربة والأجانب من وإلى مطار مراكش المنارة الدولي في اتجاه جميع أنحاء المدينة الحمراء.

ووثق صانع المحتوى القصة بفيديو قصير نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها أكثر من 8 ملايين شخص، وكشف مطالبته من طرف سائق سيارة الأجرة بمبلغ 350 درهم قبل صعوده في مطار مراكش، ثم أعطاه 400 درهم عند الوصول إلى ساحة جامع الفنا، فأبدى السائق امتناعا جزئيا عن إرجاع 50 درهما قائلا له: “50 درهما من أجلي”، لكن السائح أصر على استرجاعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق