أمريكا.. أعضاء بالكونغرس يشيدون بالإصلاحات الكبرى التي انخرطت فيها المملكة تحت قيادة جلالة الملك

Anass Elwardi15 مارس 2023129 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أمريكا.. أعضاء بالكونغرس يشيدون بالإصلاحات الكبرى التي انخرطت فيها المملكة تحت قيادة جلالة الملك

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

أشاد أعضاء بالكونغرس الأمريكي، يقومون حاليا بزيارة للمغرب، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالإصلاحات الكبرى، التي انخرطت فيها المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأعربوا ، في لقاء صحفي عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن تقديرهم للإصلاحات الكبرى، التي انخرط فيها المغرب، والدور الذي يضطلع به جلالة الملك في هذا الاتجاه.

وقال أدريانو إسبايا “إننا نقدر الدور الريادي للمغرب في المنطقة”، منوها بإسهامات المملكة في إقرار السلام، لا سيما بمنطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، أشاد عضو الكونغرس بالإصلاحات العديدة التي انخرطت فيها المملكة لفائدة الأسرة، وتمكين وازدهار المرأة، وكذا في مجال الاستثمارات الاقتصادية والبنيات التحتية.

وأبرز السيد إسبايا مكانة المغرب كـ “رائد” بالمنطقة، مؤكدا أهمية مواصلة هذه الشراكة بالنسبة للولايات المتحدة، والتي وصفها بـ “المتينة”.

ومن جهتها، قالت سيلفيا غارسيا، عضوة الوفد الأمريكي، “سنواصل العمل على تطوير علاقاتنا مع المغرب الذي أصبح نموذجا بالمنطقة”، مشيدة بالرؤية الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جانبه، أشاد سالود كارباخال بالشراكة القائمة بين المملكة والولايات المتحدة على الصعيد الاقتصادي والعسكري والأمني والبيئي، مبرزا الجهود التي يبذلها البلدان لمواجهة العديد من التحديات العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق