إجلاء الطلبة المغاربة بسومي في امن وامان في إنتظار وصولهم لحدود الدول المجاورة

MOSTAFA CHAAB8 مارس 202284 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2022 - 10:15 صباحًا
MOSTAFA CHAAB
دولية
إجلاء الطلبة المغاربة بسومي في امن وامان في إنتظار وصولهم لحدود الدول المجاورة

 

الشعب

واخيرا تنفس أباء الطلبة المغاربة المتواجدين بمدينة سومي الأوكرانية الصعداء بعدما تم إجلاء أبناءهم الطلبة الذين كانو محاصرين في وضعية كان الموت فيها الاقرب لهم من الحياة،إذ وعبر تغريدات هؤلاء الطلبة في وسائل التواصل الإجتماعي أكدوا أنهم في رعب لا يوصف وأن مقابرهم قد تكون في خنادق الامان التي توجد أسفل العمارات،الشيء الذي حتم على خلية الأزمة من الديبلوماسية الرسمية والديبلوماسية الموازية وأفراد الجالية المغربية التدخل على وجه السرعة وإنقاذ الطلبة العالقين بمساعدة كلية الطب بسومي،حيث تم إجلاءهم عبر سيارات الإسعاف التابعة للصليب ونقلهم عبر حافلات لكن هناك مشكل في عبور الحافلات نظرا لكثافة القصف الروسي مع العلم ان الطلبة في وضع ٱمن في إنتظار الوقت المناسب لعبور الحافلات لحدود الدول المجاورة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق