اسبانيا .. الحكومة تمنح مليلية مليوني أورو لاستقبال القاصرين المغاربة

CHIOUI Mohammed22 سبتمبر 202212 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2022 - 12:14 مساءً
CHIOUI Mohammed
دولية
اسبانيا .. الحكومة تمنح مليلية مليوني أورو لاستقبال القاصرين المغاربة

الشعب ..

حسب بعض المصادر الاعلامية .. تخصيص 15 مليون أورو لمساعدة كل من مدينتي مليلية وسبتة وجزر الكناري، من طرف أن الحكومة الإسبانية، وذلك تفعيلا لخطة الاستجابة لأزمات الهجرة.

وتؤكد المصادر، أن الحكومة الإسبانية وافقت على منح كل من مليلية وسبتة المحتلتين دعما ماليا يقدر ب 4.5 ملايين أورو، فيما رصدت لجزر الكناري 6 ملايين أورو.

وقررت الحكومة الإسبانية، تخصيص هذا الدعم المالي، من أجل تقديم الرعاية للقاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم، والذين يوجدون في وضعية غير قانونية ويعيشون أوضاعا صعبة.

وتشير المصادر، أن المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، إيزابيل رودريغيز، خلال انعقاد مجلس الوزراء، إلى أن هذا الدعم جاء بهدف توفير الرعاية التي يحتاج إليها المهاجرين القاصرين، وكذا توجيههم وتمكينهم من الدعم على المستوى النفسي والاجتماعي.

كما شددت المتحدثة نفسها، على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة في المسائل المتعلقة بالهجرة غير الشرعية وضحاياها والمصير المجهول للمهاجرين القاصرين الذين يصلون إلى الحدود.

تجدر الإشارة، إلى أن الحكومة الإسبانية كانت قد أعطت الموافقة على استقبال أزيد من 400 شخص من القاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم خلال السنة الجارية، من جزر الكناري وسبتة، في العديد من المدن والمناطق بإسبانيا، غير أن مراكز الإيواء أعلنت لمرات عديدة عن مشكل الاكتظاظ الذي تعاني منه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق