اسرائيل .. المغرب يشارك في مؤتمر دولي بمدينة إيلات،لاضطلاعه في مجال إنتاج الغذاء من البحر والصحراء

Anass Elwardi15 أكتوبر 2022139 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اسرائيل .. المغرب يشارك في مؤتمر دولي بمدينة إيلات،لاضطلاعه في مجال إنتاج الغذاء من البحر والصحراء

أخبار الشعب .. متابعة

أعلنت القناة الإسرائيلية I24NEWS، أن المغرب سيشارك في مؤتمر دولي بإسرائيل هو الاول من نوعه، يهم مستقبل الأمن الغذائي العالمي في ظل أزمة المناخ، التي فاقمت مشاكل الفقر ووفرة الغذاء، حيث كشفت كشفت وزارة الزراعة الإسرائيلية أن المؤتمر الذي تشرف عليه، سينظم في مدينة إيلات، بين 18 و 20 أكتوبر الجاري.

ويهدف المؤتمر، إلى تعزيز التعاون البحثي والأعمال في مجال إنتاج الغذاء من البحر والصحراء، لتعزيز الأمن الغذائي العالمي، فيما سيعرف الحدث جلسات ومناقشات يقودها باحثون وعلماء ورجال أعمال بهدف مشاركة وتحسين المعرفة وأفضل الممارسات في محاولة لتحقيق الإمكانات الهائلة الكامنة في إنتاج الغذاء من البحر والصحراء.

وسيفتتح المؤتمر بندوة ستعرف مشاركة وزراء الفلاحة من الدول المشاركة، حول موضوع “مستقبل الأمن الغذائي العالمي في ظل أزمة المناخ”، وسيليها فيما بعد جلسات ونقاشات يشارك فيها خبراء في المجال.

وإلى جانب المغرب، ستشارك دول عربية أخر في المؤتمر، على غرار مصر والأردن والبحرين، إضافة إلى مشاركات من دول العالم.

وكان المغرب قد وقع مع الجانب الإسرائيلي على اتفاقية تتيح التعاون في مجالات واسعة في العلوم والتكنولوجيا، بما فيها مجال التكنولوجيا الذكية، والدفاع، وتكنولوجيا الزراعة وإدارة موارد المياه وتحلية المياه، ومواجهة التصحر، وتكنولوجيا الغذاء وبيوتكنولوجيا وصناعة السيارات وعلوم الفضاء والعلوم الإنسانية والاجتماعية والبيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق