البرازيل .. رئاسة مجلس الأمن خلال مناقشة ملف الصحراء المغربية

MOSTAFA CHAAB3 أكتوبر 2023118 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
A wide view of the Security Council meeting on the situation in the Central African Republic.
On the screen are: Mankeur Ndiaye (upper left on screen), Special Representative of the Secretary-General for the Central African Republic and Head of the United Nations Multidimensional Integrated Stabilization Mission in the Central African Republic (MINUSCA); Koen Vervaeke (upper right on screen), Managing Director for Africa at the European External Action Service (EEAS), and Smaïl Chergui (centre on screen), African Union Commissioner for Peace and Security.

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

تترأس البرازيل مجلس الأمن في أكتوبر الجاري الذي يعرف مناقشة ملف الصحراء المغربية في خمس جلسات مغلقة. وكان السفير الممثل الدائم للبرازيل لدى الأمم المتحدة، سيرجيو فرانسا دانيز، قال في إحاطة صحفية بمناسبة تولي بلاده لرئاسة مجلس الأمن لشهر أكتوبر وتقديمه لجدول الأعمال، اعتماد المجلس لنفس المقاربة في التعاطي مع نزاع الصحراء المغربية.

وجوابا على سؤال حول ما إذا كانت جلسات النزاع مفتوحة، شدد السفير الممثل الدائم للبرازيل لدى الأمم المتحدة، سيرجيو فرانسا دانيز، أن الجلسات ستكون مغلقة، وذلك تمشيا مع ممارسات المجلس.

 

 

ويذكر أن مجلس الأمن الدولي اعتاد عقد جلساته حول الصحراء بشكل مغلق، وفي جلسات متفرقة، ففي 11 أكتوبر ستخصص للدول المساهمة في قوات “مينورسو” والجلسة الثانية ستخصص لعرض تقرير المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، المقررة بتاريخ 16 أكتوبر، في حين تكون جلسة التصويت على القرار النهائي مفتوحة، وهي الجلسة التي ستنعقد في 30 أكتوبر الجاري وفقا لجدول أعمال أكتوبر 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق