البوليساريو .. تنديد دولي بتجنيد الأطفال من طرف الميليشيات

CHIOUI Mohammed12 سبتمبر 202215 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 2:33 صباحًا
CHIOUI Mohammed
دولية
البوليساريو .. تنديد دولي بتجنيد الأطفال من طرف الميليشيات

الشعب .. متابعة

،نبه مرصد “جنيف” الدولي إلى حالة الأطفال في مخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر، وذلك بمناسبة “اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات” حيث يواصل مسؤولو البوليساريو استغلال وتلقين الأطفال أيديولوجيات التنظيم الإرهابي، في تعارض صارخ لما هو متعارف عليه عالميا وحماية حقوق الطفل التي تنص على التربية على مبادئ وقيم الحرية والمساواة والتسامح بما يرسخ شخصية الطفل.

وقال مرصد جنيف في بلاغ له صدر بمناسبة “اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات”، إن الوضع مقلق في مالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وميانمار وفلسطين ومخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر.

وشدد مرصد جنيف الدولي على أنه: “لا يمكن الحفاظ على حق الطفل في التعليم في مناطق النزاع إذا لم يكن التعليم نفسه محميًا. فالتعليم يمكنه أن ينقذ الأرواح. عندما لا يكون الأطفال في المدرسة، فهم يتعرضون بشكل خاص لخطر سوء المعاملة والاستغلال وخطر التجنيد من قبل القوات أو الجماعات المسلحة..

وأضاف : أنه “يجب أن تكون المدرسة مكانًا آمنًا حيث يكون الأطفال في مأمن من التهديدات والمخاطر المرتبطة بحالات النزاع”، مسجلا استمرار البوليساريو في خلق جو من التوتر داخل المخيمات، واللعب على وتر المشاعر، والإشادة بـ “البطولات العسكرية” وتشجيع حمل السلاح بين الأطفال خلال جميع التظاهرات والاحتفالات”.

ليست المرة الأولى التي يتم فيها التنديد دوليا باستغلال وتجنيد الأطفال من قبل  ميليشيات البوليساريو، اذ تتكرر في كل مناسبة تتعلق بحقوق الأطفال هذه المسألة، لكن الجزائر وصنيعتها البوليساريو مستمرتان في لعبة تجنيد القاصرين وحرمانهم من ابسط الحقوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق