الجزائر .. مهاجمة شركة سعودية بسبب خريطة المغرب

CHIOUI Mohammed18 يناير 202347 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 10:53 صباحًا
CHIOUI Mohammed
دولية
الجزائر .. مهاجمة شركة سعودية بسبب خريطة المغرب

الشعب .. متابعة محمد شيوي

حسب بعض المصادر، وما تفوه به وزير العسكر المكلف بالصناعة الصيدلانية في الجزائر، من كلام ساقط في حق شركة “تبوك” السعودية، ستكون له انعكاسات وخيمة على علاقة كوريا الشرقية بالمستثمرين السعوديين وسيدفع باقي الأجانب إلى التفكير ألف مرة قبل القدوم إلى بلاد “عسكرستان”..

الوزير العسكري للصناعة الصيدلانية، علي عون، رفض بعنجهية وقلة احترام وبطريقة آمرة ومستفزة بتغيير الخريطة المعتمدة من طرف الشركة السعودية، والتي يظهر فيها كاملا، حيث اعترض على ظهور الصحراء المغربية عليها كجزء لا يتجزأ من تراب المملكة، وقال وزير الطغمة العسكرية للوفد السعودي بعبارات لا تخلو من صفاقة : “يجب أن تصححوا الخريطة بسرعة أنتم هنا في الجزائر.. وأنتم تعرفون موقف الجزائر بشأن قضية الصحراء”! وهو ما يكشف بما لا يدع مجالا للشك بان قضية الصحراء المغربية يعتبرها نظام العسكر مسألة موت أو حياة، لأنها بكل بساطة مرتبطة بوجوده وباستمراريته ولا يرغب في حل هذا النزاع المفتعل لأن ذلك يعني نهايته الحتمية.

الغريب في أمر هذا الوزير، الذي بدا وكأنه خرج للتو من ثكنة عسكرية، هو التقليل من شأن شركة “تبوك” وازدرائها، بعد رفضها تقسيم خارطة والانصياع لأوامر هذه الدمية لإشباع نزوات نظام العسكر المريض نفسيا بعقدة اسمها “المغربفوبيا”.

توجيه عبارات الازدراء في حق وفد شركة “تبوك” وما أدراك ما “تبوك”، ووصف شركه كبرى تنتج 250 نوع من الأدوية بشركه لإنتاج “الشامبوان” فقط، بسبب خلاف حول خريطة المغرب، يعتبر دليلا آخر على “عقلية الثكنة” الذي يدير بها المسؤولين الجزائريين دولة “عسكرستان” وهو ما يجعل المستثمرون الأجانب يفكرون مليون مرة قبل المخاطرة بضخ أموالهم في مشاريع سيكون مآلها الفشل حتما..

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق