المغرب لا يتوفر حاليا على برنامج “بيغاسوس” التجسسي.

MOSTAFA CHAAB
دولية
MOSTAFA CHAAB25 يوليو 202126 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 25 يوليو 2021 - 11:20 مساءً
المغرب لا يتوفر حاليا على برنامج “بيغاسوس” التجسسي.

اخبار الشعب /

أورد موقع “أوكي دياريو” الإسباني، نقلا مصادر إعلامية إسرائلية ان لا يتوفر حاليا على برنامج “بيغاسوس” التجسسي.
وكشف ذات المصدر أنه بسبب سعر البرنامج الباهض جدا، ولكون إسرائيل لا تسمح ببيعه إلا لحلفائها المقربين، مع بند يسمح لها بإلغاء رخصة استعماله إذا ما ثبت أن الجهة التي اقتنته استعملته للتجسس على أحد أصدقائها يستحيل ان يكون قد استعمل البرنامج المذكور.

في ذات السياق اكدت وسائل إعلامية عالمية ان عمليات التجسس التي تعرض لها هاتف ماكرون لم تأت انطلاقا من برنامج “بيغاسوس”، بل عبر برنامج آخر يدعى “دارك ميتر”، تنتجه شركة مستقرة بدولة الإمارات، وسبق للاستخبارات الخارجية الفرنسية أن اقتنته منها، إذ أنه يعمل تقريبا بنفس الطريقة، فهو قادر على اختراق الهاتف المستهدف وتسجيل مكالماته واستعمال الكاميرا والميكروفون لتوثيق ما يدور في محيطه، بالإضافة إلى تصفح محتويات الجهاز وإرسال إحداثيات دقيقة عن مكان تواجده.

وتؤكد “أوكي دياريو” نقلا عن مصادرها، أن الاستخبارات الفرنسية هي من كانت تتجسس على الرئيس ماكرون، وعندما افتضحت العملية، حاولت ترويج معطيات مغلوطة وتوريط في قضية لا صلة له بها لا من قريب ولا من بعيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: