ايطاليا .. اعتقال أخطر زعماء المافيا بعد 30 سنة من الفرار.

Anass Elwardi16 يناير 2023117 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ايطاليا .. اعتقال أخطر زعماء المافيا بعد 30 سنة من الفرار.

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

صباح اليوم الاثنين 16 يناير الحاري، أعلنت الشرطة الإيطالية عن اعتقال الهارب رقم 1 في إيطاليا، زعيم المافيا المدان ماتيو ميسينا دينارو والفار من العدالة منذ نحو 3 عقود.

وتم القبض على ميسينا دينارو في عيادة خاصة في باليرمو، بجزيرة صقلية، حيث كان يتلقى العلاج من حالة طبية لم يتم الكشف عنها، حسبما أفاد الجنرال باسكوال أنجيلوسانتو، الذي يرأس فرقة العمليات الخاصة في قوة الشرطة.

وذكر التلفزيون الإيطالي الحكومي أن الشرطة نقلت ميسينا دينارو إلى مكان سري فور إلقاء القبض عليه.

وكان ميسينا دينارو يبلغ من العمر 30 عاما عندما اختبأ، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس. حتى وهو هارب، كان ميسينا دينارو، الذي لديه قاعدة قوة في غرب صقلية، يعتبر زعيما لكوزا نوسترا (مافيا صقلية).

وكان من بين 3 من زعماء المافيا البارزين الهاربين منذ عقود والذين أفلتوا من القبض عليهم.

ويواجه ميسينا دينارو، الذي حوكم غيابيا وأدين في العشرات من جرائم القتل، عدة أحكام بالسجن مدى الحياة.

ومن المقرر أن يُسجن بسبب تفجيرين في صقلية عام 1992 أسفرا عن مقتل اثنين من كبار المدعين العامين المناهضين للمافيا، وهما جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو.

ومن بين الجرائم المروعة الأخرى التي أدين بارتكابها قتل الابن الصغير لعضو مافيا مرتد، الذي خُنق وتحلل جسده في وعاء من الحمض.

ويأتي اعتقال ميسينا دينارو، اليوم الاثنين، بعد 30 عامًا من الفرار وبعد يوم من القبض على “كبير زعماء المافيا” المدان سالفاتوري “توتو” رينا، في شقة في باليرمو بعد 23 عامًا من الفرار.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق