بلاغ من المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والتنمية البشرية بسبب نشر صحف أجنبية منضوية تحت لواء منظمة “Forbidden Stories”

MOSTAFA CHAAB26 يوليو 2021305 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ من المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والتنمية البشرية بسبب نشر صحف أجنبية منضوية تحت لواء منظمة “Forbidden Stories”

اخبار الشعب /

اعربت المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والتنمية البشرية عن “استغرابها الشديد” لنشر صحف أجنبية منضوية تحت لواء منظمة “Forbidden Stories” تقاربر تتهم المغرب باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات الوطنية والأجنبية

وتؤكدالمنظمة في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنها “ترفض هذه الادعاءات الزائفة، وتندد بها جملة وتفصيلا، وتؤكد عدم ارتكازها على أساس من الواقع، على غرار ما سبقها من ادعاءات مشابهة لمنظمة العفو الدولية بهذا الخصوص”.

وتسجل المنظمة أن “المملكة المغربية دولة حق وقانون، تضمن فيها سرية الاتصالات الشخصية بقوة الدستور، وبمقتضى الالتزامات الاتفاقية للمملكة، وبموجب قوانين وآليات قضائية وغير قضائية تضمن حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي والأمن السيبراني لكافة المواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب”.

وتذكر المنظمة انه لم يسبق للحكومة المغربية “أن اقتنت برمجيات معلوماتية لاختراق أجهزة الاتصال، ولا للسلطات العمومية أن قامت بأعمال من هذا القبيل”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق