بلجيكا .. وفاة مغربية بسبب الغاز ويرسل والدتها وشقيقتها إلى المستشفى

CHIOUI Mohammed23 يناير 202350 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2023 - 2:56 مساءً
CHIOUI Mohammed
دولية
بلجيكا .. وفاة مغربية بسبب الغاز ويرسل والدتها وشقيقتها إلى المستشفى

الشعب .. متابعة محمد شيوي

يوم السبت 21 يناير الجاري، أدى الاحتراق غير المكتمل للغاز إلى وفاة شابة مغربية في ضواحي بروكسيل في منطقة “غانشورين” بلجيكا، حسب ما كشفته وسائل إعلام محلية.

وتسبب استنشاق الشابة المغربية التي لا يتجاوز عمرها 18 سنة، لأول أوكسيد الكربون، إلى إصابتها بالتسمم الذي أودى بحياتها، فيما تعود تفاصل الحادثة المؤسفة، إلى إصابة الفتاة بحالة إغماء في الحمام داخل الشقة التي تسكن فيها، غير أنها توفيت بعد فترة بسيطة بسبب تشبع دماءها بغاز أو أوكسيد الكربون السام.

وقد تم نقل والدة الضحية وشقيقتها الأصغر أيضا إلى المستشفى لإخضاعها للرعاية الصحية، تجنبا لأي مضاعفات نتيجة تسرب أول أوكسيد الكربون في الشقة.

هذا وقامت سلطات البلدية، بقطع الغاز عن العمارة التي تتواجد فيها الشقة، وفتحت تحقيقا من أجل معرفة ظروف وملابسات الحادث.

وتجدر الإشارة إلى أن أول أوكسيد الكربون هو غاز بدون لون أو رائحة، وينتج عن احتراق عدة أنواع من الوقود، منها الغاز والخشب الفحم…إلخ، وقد تؤدي سخانات المياه وأجهزة التدفئة ذات التهوية غير السليمة، إلى تسربه ما يتسبب بالعديد من حالات التسمم خصوصا في الشقق والأماكن المغلقة.

وحين يتم استنشاق أول أوكسيد الكربون يتراكم في مجرى الدم ويَستبدل الجسم الأكسجين الموجود في خلايا الدم الحمراء بأول أكسيد الكربون. مما يؤدي تلف في الأنسجة، أو حتى الموت.

ولتفادي التسمم بأول أوكسيد الكاربون ينصح دائما بتفادي إشعال النار وأجهزة التدفئة وسخانات المياه في الأماكن المغلقة، كما يكون من الضروري مراقبة تلك الأجهزة وصيانة بشكل دائم، وعدم وضعها في أماكن ليس فيها تهوية جيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق