بني ملال .. متطوعون من هيئة السلام يؤدون اليمين

CHIOUI Mohammed4 ديسمبر 202286 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2022 - 11:32 صباحًا
CHIOUI Mohammed
دولية
بني ملال .. متطوعون من هيئة السلام يؤدون اليمين
الشعب .. و م ع

أدى 49 متطوعا جديدا من هيئة السلام ، اليوم السبت، ببني ملال، اليمين، خلال حفل تميز بحضور سفير الولايات المتحدة بالمغرب، بونييت تالوار.

ويأتي هذا الحفل، الذي حضره والي جهة خنيفرة، عامل إقليم بني ملال، خطيب الهبيل، ومديرة هيئة السلام بالمغرب، سوزان دويير ، والكاتبين العامين لقطاعي الثقافة، والشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، وكذا شخصيات مدنية وعسكرية، بعد أن استكمال هؤلاء المتطوعين تدريبهم اللغوي والثقافي الذي استمر 11 أسبوعا .

وهؤلاء المتطوعون هم الآن جاهزون للالتحاق بالمدن والقرى المضيفة بجميع أنحاء المملكة لتأدية خدمتهم من أجل النهوض بالسلام والصداقة، ودعم استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل والرامية إلى النهوض بالشباب.

وقال الدبلوماسي الأمريكي تالوار، “لقد انتظر الكثير منكم خلال سنتين من الجائحة قبل المجيء إلى المغرب وبدء عملهم… شكرا على صبركم وتفانيكم”.

من جهته، أعرب الهبيل عن سعادته بتنظيم هيئة السلام لحفل أداء اليمين للمتطوعين الجدد بجهة خنيفرة، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين المغرب والولايات المتحدة القائمة على شراكة دائمة وتعاون متعدد الأبعاد.

وأبرز، في هذا السياق، التعاون المتميز بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروعها التنموي بالجهة (ISED – BMK)، مذكرا بانخراط جهة -خنيفرة في البرنامج المحلي للشراكة من أجل حكومة منفتحة ( OGP Local ) بهدف إرساء مبادئ الحكامة الجيدة والشفافية بمجلس الجهة.

وتعد المملكة المغربية من أوائل الدول التي عملت على استقبال المتطوعين سنة 1963 وذلك بعد مرور سنتين فقط على تأسيس هيئة السلام من طرف الرئيس جون ف.كينيدي.

وعمل، منذ ذلك التاريخ ، أكثر من 225 ألف مواطن أمريكي كمتطوعين في هيئة السلام بجميع أنحاء العالم، بينهم أزيد من 5000 بالمغرب.

ويأتي هؤلاء المتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 60 عاما ، من مختلف المناطق مما يعكس تنوع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق