بيني غانتس .. ملتزمون بتعميق العلاقات مع المغرب

Anass Elwardi17 سبتمبر 2022109 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بيني غانتس .. ملتزمون بتعميق العلاقات مع المغرب

أخبار الشعب .. متابعة

أجرى الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، محادثات مع بيني غانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي، وذلك في إطار في إطار الزيارة التي يقوم بها لإسرائيل للمشاركة في مؤتمر “الابتكار والتطوير العسكري”.

وتم إحراز “تقدم كبير في العلاقات الدفاعية بيننا، بما في ذلك التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الدفاع”، يقول وزير الدفاع الإسرائيلي وذلك منذ زيارته للمغرب في نونبر من العام الماضي. وأضاف: “نحن ملتزمون بتعميق العلاقات بين بلدينا وشعبنا”.

وخلال مؤتمر “الابتكار والتطوير العسكري”، اطلع الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق على عرض حول سلاح المدفعية الإسرائيلي، بما فيها إدارة المعارك المستقبلية، وهيكلة القوة العسكرية وأساليب القتال الحديثة.

ويعد هذا الأسبوع أساسا لتعزيز الشراكة والتعاون العسكري بين دول المنطقة والعالم، ويشكل فرصة للتعلم بحيث شارك فيه حوالي ثلاثة آلاف من قادة جيش الدفاع، أضف إلى 7 قادة من جيوش العالم، و24 بعثة عسكرية، و200 من قيادي الجيوش رفيعي المستوى دوليا.

كما اطلع الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، على قدرات قتالية ومراحل إدارة معركة في الميدان القتالي من خلال مناورة نارية متعددة الأبعاد اعتمدت الابتكار والتحديث المطلوب في الميدان القتالي الحديث، اشتركت فيها أذرع متعددة من وحدات الجيش من مسيرات ومقاتلات حربية مرورا بسلاح المدفعية والدبابات وصولا إلى سلاح الهندسة القتالية.

وشمل الأسبوع العسكري تحديثات وتجديدات عديدة طالت كيفية التأهيل الجسماني والفكري للمقاتلين والوسائل المتقدمة التي من شأنها مساعدة القائد في الميدان، مرورا بالوسائل والصناعات المتطورة عبر عرض وسائل قتالية جديدة متطورة تساهم في مساعدة القوات من مسيرات وروبوتات وغيرها.

كما اطلع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية على آليات توفير المعلومات الاستخباراتية وأهميتها والدفاع متعدد الأبعاد، مع اعتماد ضربات متعددة الأبعاد والهجمات التكتيكية، وصولا إلى تجسيد مناورة اعتمدت مراحل عديدة اختصرت آلية القتال في الميدان القتالي الحديث تشمل سبع مراحل. وتبدأ من الدفاع متعدد الأبعاد والضربات متعددة الأبعاد، والتمركز من خلال دخول بري متعدد الأبعاد حتى مرحلة تلقي المعلومات الاستخباراتية التي تعطي القائد قدرة الاطلاع على صورة الوضع وبناء عليه يتم استخدام الوسائل المتاحة له.

بعد الكشف ومهاجمة العدو، يتم العمل على إقفال الدوائر القتالية بسرعة، قبل مراحل تفعيل القدرات النارية البرية والجوية وتنفيذ الهجمات.

وهذه هي المرة الأولى يجتمع فيها ممثلون عن جيوش العالم في ثكنة واحدة لمناقشة قضايا تتعلق بقضايا التحديث والابتكار في مجالات عسكرية.

وكان الجنرال أفيف كوخافي، رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية، قد التقى عددا من قادة الأركان المشاركين؛ من بينهم الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية.

التقى اليوم الجنرال دو كوردارمي الفاروق بلخير المفتش العام القوات المسلحة الملكية،قائد المنطقة الجنوبية، بالسيد بيني گانتس وزير الدفاع الإسرائيلي

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق