تونس .. الاعلان عن المشاركة في مناورات الأسد الإفريقي 2023

Anass Elwardi9 مايو 2023157 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تونس .. الاعلان عن المشاركة في مناورات الأسد الإفريقي 2023
أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي
اليوم الإثنين 8 ماي الجاري، أعلنت وزارة الدفاع التونسية، عن مشاركة أفراد من القوات المسلحة التونسية وعناصر من الجيش الأمريكي للمرة الثالثة على التوالي من 08 إلى غاية 31 ماي 2023 في التمرين العسكري المشترك “الأسد الإفريقي 2023″، وذلك بالتعاون مع القيادة الأمريكية في إفريقيا.
وأفاد بلاغ لوزارة الدفاع التونسية، اطلع عليه ”برلمان.كوم”، أنه ”سيتم تنفيذ هذا التمرين بميدان الرمي ببن غيلوف وقبالة سواحل مدينة قابس وذلك بمشاركة وحدات عسكرية من الجيوش الثلاثة والصحّة العسكرية وعدّة هياكل أخرى من المؤسسة العسكرية موزّعين بين مختلف مراحل التمرين”.
وأوضح البلاغ، أن هذا التمرين “يتضمن دروسا نظرية وتمارين ميدانية وتدريبات مشتركة وعمليات عسكرية بحرية وجوّية، وذلك لتعزيز ودعم القدرات العملياتية والقتالية والرفع من الجاهزية للتصدّي للجريمة العابرة للحدود وتبادل الخبرات في التخطيط العملياتي المشترك بين مختلف القوّات، إضافة إلى التدخّلات الطبّية والأمن السيبرني”.
ويشار إلى أنه، بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انعقد الاجتماع التخطيطي النهائي لتمرين “الأسد الإفريقي 2023” على مستوى القيادة العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير من 12 إلى 16 أبريل الماضي.
ومن المنتظر، أن تعرف النسخة الـ 19 من هذا الحدث الهام مشاركة حوالي 6000 جندي من عشرين بلدا إفريقيا ودوليا، بما فيها المغرب والولايات المتحدة، بالإضافة إلى 27 بلدا ملاحظا.
ويعتبر تمرين “الأسد الإفريقي 2023″، المقرر في الفترة من 22 ماي إلى 16 يونيو 2023 في مناطق أكادير وطانطان والمحبس وتزنيت والقنيطرة وبن جرير وتفنيت، موعدا بارزا يسهم في تعزيز التعاون العسكري المغربي- الأمريكي وتعزيز التبادل بين القوات المسلحة لمختلف الدول بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق