تونس.. منظمة تتهم قيس سعيّد بالانقلاب على الثورة

CHIOUI Mohammed14 يناير 202333 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 14 يناير 2023 - 11:02 صباحًا
CHIOUI Mohammed
دولية
تونس.. منظمة تتهم قيس سعيّد بالانقلاب على الثورة

الشعب .. متابعة محمد شيوي

اليوم الجمعة 13 يناير الجاري، اتهمت منظمة أوفياء، الرئيس المنقلب على الدستور، قيس سعيّد، بالانقلاب على الثورة التي راح ضحيتها العديد من الشهداء، مؤكدة أنها ستتصدى “لأي مناورة سياسية قد يواجهها ملف حرجى وشهداء الثورة” التي أطاحت بنظام بن علي أبان ما سمي بأحداث الربيع العربي سنة 2011.
وبحسب ما نقلته وكالة الاناضول، عن رئيس المنظمة المذكورة، للمياء الفرحاني، خلال مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة، بمناسبة إحياء الذكرى الـ12 للثورة التونسية، فإن المنظمة تعتبر أن ما وقع بعد 25 يوليوز هو انقلاب على الثورة بعد استفراد الرئيس التونسي قيس سعيّد بالسلطة وتأويله أهداف الثورة بطريقة فردية.
وأضافت ذات المتحدثة بحسب ذات الوكالة دائما، بأن منظمة أوفياء ستتصدى لأي مناورة سياسية قد يواجهها ملف شهداء وجرحى الثورة، مضيفة أن هدفهم “يتمثل في تلبية وصية شهداء الثورة التونسية وتحقيق أهدافها”، وأن دورهم يتمثل أيضا في “حفظ الأمانة وتحقيق الأهداف التي مات من أجلها شهداء الثورة”.
يشار إلى أن تونس تستعد غدا السبت لإحياء الذكرى 12 لثورتها التي انطلقت في 17 دجنبر 2010 من محافظة “سيدي بوزيد”، قبل أن تمتد لباقي ولايات البلاد، ومنذ ذلك الحين وبعد سقوط نظام بنعلي وتونس تتخبط في أزمة سياسية غير مسبوقة، قد تعصف بمستقبل البلاد، خصوصا في ظل حكم قيس سعيّد الذي استولى على المؤسسات وانفرد بالسلطة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق