جامعة الأزهر .. فتوى غير مسبوقة تجيز التضحية بالطيور عوض الأغنام

MOSTAFA CHAAB23 يونيو 2023160 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جامعة الأزهر .. فتوى غير مسبوقة تجيز التضحية بالطيور عوض الأغنام

أخبار الشعب..  متابعة محمد شيوي

في فتوى غير مسبوقة، ومثيرة للجدل، دعا الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قبيل عيد الأضحى، إلى بث ثقافة الأضحية بالطيور.

وذهب المصدر ذاته، في اتجاه نشر ثقافة الأضحية بالطيور، بدل إشاعة ثقافة أخذ القروض وأداء الأسعار بالتقسيط.

وأكد الهلالي، في تصريحات تلفزيونية، أنه من الجائز أن تتم التضحية بالطيور، عوض الأغنام أو البقر.

ووفقا للمتحدث، فإن رأيه الفقهي يستند إلى ما قاله داود بن علي الظاهري وابن حزم الظاهري ورواه عن بلال بن أبي رباح، واستندوا بالأدلة في القرآن والسنة.

وأورد المصدر، أن ما جاء به يعد رأيا فقهيا، موجود لبلال بن رباح وابن حزم الظاهري، مضيفا، أنه يتحدى أي شخص يعتبر اتباع هذا الرأي باطلا.

من جهته، رد عضو مجمع البحوث الإسلامية، عبد الله النجار، على الفتوى التي خرج بها الهلالي، مشددا على أن أداء شعيرة أضحية العيد وتعظيمها لا يمكن أن يتم إلا من بهيمة الأنعام.

وتابع، أن الأضحية تتوقف على الاستطاعة والقدرة الشرائية للمضحي، حيث أوضح أن الشخص الذي لا يقدر على أداء ثمن الأضحية، لا إلزام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق