روسيا .. توجيه صفعة قوية لجبهة البوليساريو الإرهابية

Anass Elwardi25 سبتمبر 2023129 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
روسيا .. توجيه صفعة قوية لجبهة البوليساريو الإرهابية
أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي
تجاهلت روسيا ذكر النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، في كلمتها أمام الدورة 78 للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك. والتي ألقاها أمس السبت وزير الشؤون الخارجية الروسية، سيرجي لافروف.
وزير الخارجية الروسية، سيرجي لافروف، غض الطرف عن ذكر الكيان الإنفصالي المتمثل في جبهة البوليساريو. ولم يستحضرها في خطابه، بحيث إكتفى بتقديم وجهة نظر موسكو حول الولايات المتحدة الأمريكية والغرب والحرب في أوكرانيا وقضايا السلم والأمن في العالم على غرار القضية الفلسطينية والوضع في سوريا ومالي والنيحر وليبيا والسودان وكوسوفو وغيرها دون الحديث عن الصحراء.
غياب نزاع الصحراء المفتعل في الصحراء المغربية. عن خطاب وزير الخارجية الروسية، يأتي في وقت تحظى فيها قضايا السلم والأمن في العالم المذكورة سلفا بالأهمية القصوى لدى موسكو. وإحتلالها للترتيب الأول في أجندة سياساتها الخارجية، وكذا تجسيدا لكون نزاع الصحراء ثانوي بالنسبة لها في خصم التطورات بالساحة العالمية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق