عبد الصمد وسايح يستقبل القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية

MOSTAFA CHAAB22 سبتمبر 2022138 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عبد الصمد وسايح يستقبل القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية

اخبار الشعب/

 

إستقبل عبد الصمد وسايح رئيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة الدار البيضاء سطات و رئيس الجمعية المغربية للشباب ضد السيدا، زوال اليوم السيد لورنس راندولف، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء.
و قد أجرى الطرفان محادثات تمحورت حول الأدوار التي يقوم بها المجتمع المدني في مجال محاربة السيدا و المجهودات المبدولة لمحاربة الوباء و سبل تطوير العمل التوعوي التحسيسي كما ناقشا دور المجتمع المدني كشريك في تدبير الشأن العام و القيام بأدواره الدستورية الجديدة، و قدم عبد الصمد وسايح توضيحات و شروحات للقنصل العام حول أنشطة المجلس الذي يترأسه و العمل الذي قام به مؤخرا في مجال العدالة و الحق في الولوج المتساوي لها، كما قدم أوسايح مقترح عمل للمجتمع المدني من أجل الدفع بالعلاقات المغربية الأمريكية الإسرائيلية في إطار إتفاق أبراهام.
و يعتبر وسايح من بين خريجي وزارة الخارجية الأمريكية برنامج الزائر الدولي لسنة 2005، و كشفت أحد البرقيات المسربة عن طريق موقع ويكيلكس سنة 2007 عن إرسالية من القنصلية العامة للدار البيضاء شارك فيها وسايح وجهة نظره حول الوضع السياسي و الاقتصادي في المغرب و عوائق النمو الاقتصادي و مساهمته في تحسين الخدمات الاجتماعية و قد أظهرت تعليقاته قوة المجتمع المدني المغربي و دوره كقوة دافعة للتغيير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق