في يوم المرأة الإماراتية: منبر ” اخبار الشعب ” المغربي يقدم تحية فخر واعتزاز من المرأة المغربية للمرأة الإماراتية

MOSTAFA CHAAB
دولية
MOSTAFA CHAAB30 أغسطس 202110 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 30 أغسطس 2021 - 5:40 مساءً
في يوم المرأة الإماراتية: منبر ” اخبار الشعب ” المغربي يقدم تحية فخر واعتزاز من المرأة المغربية للمرأة الإماراتية

اخبار الشعب /نزهة الادريسي :

منذ فجر التاريخ لعبت المرأة عموما ادوارا مهمة في حياة المجتمعات الإنسانية فتفننت في ترتيب حياة الأسرة و تعزيز استقرارها الى جانب الرجل، ولكن بتصدي الرجل للمهام الصعبة بقوته العضلية، برز عنها وكانت له الهيمنة. وبتطور الحياة وتقدم الزمن برزت نساء على سدة القيادة في مجالات مختلفة بكل العالم بما فيه عالمنا العربي بل كان للمرأة العربية شرف السبق في ذلك
ومن النساء العربيات المسلمات اللواتي ساهمن بشكل كبير في الحراك الحضاري ، “الشفاء العدوية”، التي تعتبر أول امرأة تولت إدارة الأسواق والتي اختارها خليفة المسلمين الثاني عمر بن الخطاب ، لهذه المهمة لما عهده فيها من حنكة و كفاءة في مجال التجارة و إدارة الأسواق. وهكذا توالت الاختيارات الحكيمة من رجالات أمتنا. فكان لكل عصر رجاله الحكماء ونساءه القديرات .
وهاهي الشيخة فاطمة بنت مبارك، ” ام الإمارات ” تواصل ما أرست اسسه الجدات وتقود نساء الإمارات بل نساء العرب وحرائر العالم . الى الطريق السديد الذي يمكن المرأة من مواصلة دورها في دعم الحضارة الإنسانية وارساء دعائمها انطلاقا من الخلية الأولى للمجتمع وهي الاسرة، وصولا لكل زوايا و مرافق الحياة . مدعومة بروح فقيد الأمة واب الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه ألله و رضي عنه وارضاه .
فتحية فخر واعتزاز من حرائر المملكة المغربية من على منبر ” اخبار الشعب ” الى كل حرائر الإمارات وعلى راسهن الأم الماجدة الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله ورعاه وسدد خطاها لما فيه خير سيدات الإمارات والعالم العربي والإسلامي وحرائر العالم أجمع
نزهة الادريسي
منبر ” اخبار الشعب ” المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: