كووب حلال.. المؤسسة الرائدة في الأعمال الإنسانية بإسبانيا

أخبار الشعب8 فبراير 2023222 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
كووب حلال.. المؤسسة الرائدة في الأعمال الإنسانية بإسبانيا

 

أخبار الشعب / المصطفى شعب ودينة اقضاض:

منذ تأسيسها بمدينة برشلونة الإسبانية تأسيسا متينا مبنيا على أسس الإسلام الصحيح المتسامح، لم تأبى مؤسسة كووب إلا أن تكون حاضرة ومشاركة اجتماعيا وثقافيا وسياسيا ورياضيا في حياة المسلمين عامة وعلى وجه الخصوص الجالية المغربية، تشاطرهم أفراحهم وأحزانهم، لا تريد جزاء ولا شكورا.
وتضم المؤسسة طاقما محنكا، راكم سنوات من الخبرة في التسيير منذ سنة 2015، حيث شاركت ودعمت العديد من الأسر المسلمة معنويا وماديا بأن وفرت لهم إمكانات استثمارية لتمويل مشاريعهم.
كما نظمت ‘كووب’ العديد من الحفلات الخيرية، أدخلت الفرح والسرور على الأسر من خلال توزيع ألبسة تليق بهذه المناسبات السعيدة. ولعل آخرها كان قبل شهر وتمثلت في حفل ختان عدد من الأطفال، الحفل الذي حضرته ثلة من الوجوه المعروفة بالديار الاسبانية وعلى رأسها السيد القنصل العام المغربي ببرشلونة، والصحفي الكبير السيد إبراهيم أبركان وفي كل عمل ناجح هناك أناس لا يكلون ولا يملون من عمل الخير يعملون في الخفاء وراء عدسات الكاميرا على سبيل العد لا الحصر الاستاذة القديرة والمتميزة فاطمة ردمي.


كل هذه الأنشطة كانت بمبادرة من صندوق الزكاة، انها مؤسسة كووب حلال برئاسة الدكتورة نجية لطفي، وكما اعتادت أيضا على تشريف الجالية المغربية والعربية المسلمة حصلت بكل فخر واعتزاز على إنجاز رائع لفريق عمل كووب حلال باحتلالها المرتبة الثالثة من ضمن لائحة كل المؤسسات المالية بإسبانيا.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإحصاء والتقييم أنجزته المؤسسة الإسبانية FETS تشيد فيه بعمل كووب حلال من حيث احترامها لمعايير المالية الأخلاقية وفي نفس السياق أبدت السيدة الرئيسة أنها تطمح دائما لبلوغ المرتبة الأولى بإذن الله.


وبهذه المناسبة تم تكريم الدكتورة نجية لطفي من طرف جامعة كامبريدج وذلك باختيارها كواحدة من أفضل عشر نساء عاملات في مجال الاقتصاد والمالية الإسلامية في العالم لسنة 2022. كما تم تكليفها بالإشراف على رسالة علمية من طرف الجامعة الإسلامية بمينيسوتا.


المؤسسة نشطة كذلك في المجال السياسي، حيث عقدت اجتماعا مع نواب العدالة والتنمية، أعضاء لجنة الخارجية بمجلس النواب، لمناقشة مواضيع تمت مسائلة وزير الخارجية بخصوصها بما فيها ما شمله تقرير المهمة الاستطلاعية للقنصليات المغربية بالخارج.

بالاضافة الى تكليف السيدة الرئيسة بالاشراف على رسالة علمية من طرف الجامعة الاسلامية بمنيسوتا

في هذه المقالة، حاول طاقم جريدة أخبار الشعب تسليط الضوء على جانب من أنشطة مؤسسة كووب والمجهودات التي تبذلها من أجل تحقيق تنمية مندمجة تتمحور حول الرأسمال البشري.
ولا يسعنا إلا التنويه بهذه المبادرات وتشجيعها، لاسيما وأنها تشتغل بصمت وبكفاءة عالية تحت إشراف السيدة نجية لطفي ملتزمة في ذلك بشعارها (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون).

 

 

بعض صور حفل الختان البهيج كاول حفل ختان باسبانيا

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق