مصر .. لجان البرلمان العربي تناقش التدخلات في شؤون الدول العربية بالقاهرة

CHIOUI Mohammed21 يناير 202332 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 21 يناير 2023 - 3:12 مساءً
CHIOUI Mohammed
دولية
مصر .. لجان البرلمان العربي تناقش التدخلات في شؤون الدول العربية بالقاهرة

الشعب .. متابعة محمد شيوي

اليوم السبت 21 يناير الجاري بالقاهرة، عقدت اللجان الدائمة التابعة للبرلمان العربي، اجتماعاتها المخصصة لبحث سبل التصدي للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار التحضير لجلسة البرلمان العربي العامة الثالثة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث ، والمقرر انعقادها غدا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ومثل في هذه الاجتماعات وفد ضم كلا من النواب أحمد شد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربى، ومحمد بكوري عضو لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي، وخديجة حجوبي عضو لجنة الشؤون الاجتماعية، ومحمد عياش عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية.

وتمحورت أعمال اللجان حول التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي ؛ وإعداد استراتيجية عربية بشأن سبل تحقيق الأمن النووي فى المنطقة العربية ؛ ومذكرة حول إعداد رؤية للأمن الغذائي العربي.

كما ناقشت تقريرا حول الحالة الاجتماعية في العالم العربي ؛ ومقترحات حول إدراج التغذية المدرسية في موازنات الدول العربية في طل الأزمة الاقتصادية العالمية، وحماية القيم المجتمعية في العالم العربي؛ ومشروع مسودة قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف الاسري .

وفي الشق الاقتصادي تمت مناقشة مشروع موازنة البرلمان العربي للعام المالي الحالي، ومشروع قانون استرشادي عربي بشأن تعزيز الاستثمار في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة في العالم العربي ؛ ومحاور تقرير الحالة الاقتصادية في الدول العربية لسنة 2022.

وتضمن جدول أعمال الاجتماعات كذلك تقريرا حول حالة حقوق الانسان في العالم العربي، وكيفية التصدي للتقارير المسيسة التي تصدر من بعض الجهات الدولية بشأن حالة حقوق الانسان في الدول العربية والتأكيد على رفض البرلمان العربي للتدخلات الخارحية من تلك الجهات في الشؤون الداخلية للدول العربية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق