معاناة الجالية المغربية بايطاليا مع استبدال رخصة السياقة رغم وجود اتفاقية

Khalid Belfellah3 يوليو 2024367 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
معاناة الجالية المغربية بايطاليا مع استبدال رخصة السياقة رغم وجود اتفاقية

اخبار الشعب / خالد بلفلاح

مازالت معاناة الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا مع مشكل استبدال رخصة السياقة المغربية البيومترية الجديدة التي تم اعتمادها منذ سنة 2020 بنظيرتها الإيطالية.

وتتساءل  الجالية المتضررة من هذه العملية عن عدم تفعيل الاتفاقية التي وقعتها حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الإيطالية، بتاريخ 27/03/2024، في شأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة بغرض استبدالها.

ويهدف هذا الاتفاق الذي وقعه  كل من يوسف بلا، سفير المغرب لدى الجمهورية الإيطالية، وماتيو سالفيني نائب رئيسة مجلس الوزراء ووزير البنيات التحتية والنقل، بحضور نائب الوزير المكلف بالنقل البحري ، ( يهدف ) الى إزالة العقبات التي يواجهها المغاربة المقيمون في إيطاليا عند استبدال رخص السياقة من الجيل الجديد لدى خدمات التسجيل الإيطالية.

ويستعد المتضررون من عملية استبدال رخصة السياقة الى خوض وقفة احتجاجية ، لايصال صوتهم الى الجهات المعنية من اجل تفعيل الاتفاقية التي مر على توقيعها ازيد من أربعة اشهر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق