مملكة أطلانتس الجديدة مملكة السلام والإنسانية

MOSTAFA CHAAB
دولية
MOSTAFA CHAAB5 سبتمبر 202160 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 5 سبتمبر 2021 - 5:05 مساءً
مملكة أطلانتس الجديدة مملكة السلام والإنسانية

اخبار الشعب /

مـقـدمـة

مملكة أطلانتس الجديدة هي عبارة عن رؤيا حضارية متقدمة تسعى لإيجاد حلول مستدامة لجميع القضايا المهمة التي فرضت نفسها كتحد واضح وشامل للبشرية بشكل عام كتحدي التغير المناخي الناتج عن الإحتباس الحراري وأسبابه وآليات التصدي له بطرق ناجعة ومبتكرة وخلاقة وذات بعد مستدام وكذلك تحديات الزيادة المضطردة في تعداد سكان العالم وسبل التغلب عليها وتوفير ما يلزم من غذاء ودواء وحياة كريمة للجميع دون استثناء عن طريق تطبيق آليات تنمية شاملة ومستدامة تستهدف كافة الدول من خلال استثمارات واسعة ومربحة وفي ذات الوقت تخدم جميع السكان بطريقة تصاعدية ومستدامة في النمو أفقيا وعاموديا بحيث تعمل على التنمية البشرية فكريا وعلميا وثقافيا وفي ذات الوقت تعمل على التنمية الإقتصادية والبيئية من جوانبها المختلفة صناعيا وزراعيا وبنية تحتية مستدامة وقادرة على استيعاب المتغيرات وفي ذات الوقت تكون على شكل متطور تكنولوجيا لنقل الدول والمجتمعات إلى الحالة الذكية في البنى التحتية والبنى البشرية لتنسجم حالة التطور ما بين المجتمع والبيئة بشكل متناغم ودون تعارض في مصالح جانب مع جانب آخر بل بالتوازي ما بين البيئة والبنية التحتية والمجتمع لكي تكون المجتمعات مزدهرة اقتصاديا وثقافيا وعلميا استباقا لعملية الزيادة الطبيعية في عدد سكان الكوكب وتمهيدا لعيشهم بحرية وكرامة ورفاهية للحد من الصراعات والمنازعات الناتجة عن تضخم عدد السكان وفي ذات الوقت الحد من الفقر والبطالة .

تطرح مملكة أطلانتس الجديدة نفسها كمملكة عالمية ذات بعد إنساني شامل لا تفرق في سياساتها التنموية والفكرية والعلمية بين أحد من الشعوب ولا بين أحد من أفراد المجتمع نفسه من حيث العرق أو اللون أو المعتقد الديني بل هي مملكة عامة في طرحها تبحث عن المنفعة الشاملة دون تمييز كونها مملكة تعتمد المبادئ الإنسانية في تكوينها.

فكرة انشاء المملكة:

تم إطلاق مملكة أطلانتس الجديدة رسميًا في السادس عشر من أغسطس 2021 من قبل جلالة الملك هارون أيدن ملك مملكة أطلانتس الجديدة ومعالي د. محمد العبادي رئيس الوزراء، من خلال التوقيع على اتفاقية لانشاء مملكة أطلانتس الجديدة.

إن فكرة تأسيس مملكة أطلانتس الجديدة جاءت من خلال عمل جماعي نخبوي مكون من عدة أشخاص ذوي رؤيا فكرية ثقافية وعلمية وخبراء وعلماء وكتاب وباحثين معروفين وعلى مستوى عالي من المصداقية والشفافية وأصحاب رؤيا مستقله فكريا تهدف لبناء مكون ثقافي معرفي وعلمي يأخذ بيد المجتمعات نحو خطوة متقدمة من التنمية الفردية والجماعية فكريا وعلميا وثقافيا ليكونوا على مستوى عالي ورفيع من المعرفة والعلم والفكر المستنير الذي يجعل منهم نواة خطة التنمية المستدامة إقتصاديا واجتماعيا وبيئيا بحيث تتحقق أهداف التنمية المستدامة من خلال العنصرين الأساسيين وهما الفرد والبيئة الاقتصادية والثقافية مما سيخلق واقعا متقدما يمكن المجتمع من الانتقال نقلة نوعية نحو التطور لتحقيق الدولة الذكية بكامل مكوناتها ومرافقها بشكل يجعل منها نموذجا عصريا يطمح لتحقيقه القاصي والداني ويكون مضربا للأمثال في النهضة والنجاح والتقدم بحث تصبح مقياسا دوليا تعتمد عليه الدول في تصنيف تقدمها .

تتبع مملكة أطلانتس الجديدة في انشائها بنود اتفاقية مونتفيديو بشأن حقوق وواجبات الدول – المادة 1 ، التي تنص على “أن الدولة ذات السيادة يجب أن تتمتع بالسمات التالية من أجل الوجود:

أ. سكان دائمون

ب. منطقة محددة

ج. الحكومة.

د. القدرة على الدخول في علاقات مع الدول الأخرى.

تستقبل مملكة أطلانتس الجديدة الآن طلبات المرشحين الراغبين بأن يكونوا مواطنين أطلنتسين يتمتعون بكامل الحقوق والواجبات في المملكة من خلال حصولهم على جنسية المملكة مجانا.

مملكة أطلانتس الجديدة وأهداف التنمية المستدامة

تعد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر جزءًا من خطة عمل للناس والكوكب والازدهار. تسعى خطة العمل هذه أيضًا إلى تعزيز السلام العالمي والحرية الأكبر. تدرك مملكة أطلانتس الجديدة أن القضاء على الفقر بجميع أشكاله وأبعاده ، بما في ذلك الفقر المدقع ، هو أكبر تحد عالمي ومتطلب لا غنى عنه للتنمية المستدامة. تلتزم مملكة أطلانتس الجديدة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر في جميع مدنها الذكية وتثقيف جميع مواطنيها بشكل صحيح.

إن مملكة أطلانتس عازمة على تحرير الجنس البشري من طغيان نقص التعليم والفقر والرغبات وشفاء كوكبنا وتأمينه. إن مملكة أطلانتس عازمة على اتخاذ الخطوات الجريئة والتحويلية اللازمة بشكل لتحويل العالم إلى مسار مستدام ومرن. تتعهد مملكة أطلانتس الجديدة بعدم ترك أي شخص خلف الركب على كوكب الأرض. يوضح تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والغايات الـ 169 في المملكة والمدن الذكية التي تنشؤها حول العالم حجم وطموح مملكة أطلانتس الجديدة. تسعى أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر إلى إعمال حقوق الإنسان للجميع وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات. أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر متكاملة وغير قابلة للتجزئة وتوازن بين الركائز الثلاث للتنمية المستدامة: الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

حكومة مملكة أطلانتس الجديدة (الحكومة اللامركزية)

مملكة أطلانتس الجديدة في هيكليتها,هي عبارة عن دولة قيد التأسيس والإنشاء وهي ذات سيادة لا مركزية وذات نظام ملكي دستوري ديمقراطي مبني على أساس مؤسساتي بحيث تكون فيه جميع السلطات الثلاث ذات استقلالية تامة ومفصوله عن بعضها البعض لأن أساس مبدأ الفصل بين السلطات هو الذي يحقق دولة المؤسسات لتكون السلطة التشريعية صاحبة التشريع والسلطة القضائية صاحبة القرار والسلطة التنفيذية مسؤولة عن تنفيذ قرارات السلطتين التشريعية والقضائية وباستقلالية تامة دون تدخل أي سلطة بقرارات السلطة الأخرى إلا وفق ما يسمح به الدستور والقانون وتكون الحكومة اللامركزية المؤلفة من رئيس الوزراء والوزراء هي الجهة المخولة بالحفاظ على هذا النظام ومراقبة آلية عمل السلطات والفصل بينها وتأتي هذه الحكومة وفق انتخابات برلمانية ديمقراطية وتأخذ شرعيتها من خلال ثقة البرلمان الذي يمثل الشعب .

تتألف الحكومة اللامركزية لمملكة أطلانتس الجديدة من عدد من الوزراء ونواب الوزراء والعديد من الموظفين الحكوميين الذين يتبعون لهذه الوزارات.

الاقليم السيادي والمدن الذكية حول العالم:

تسعى مملكة أطلانتس الجديدة منذ تاريخ الاعلان عن اطلاقها إلى التواصل مع عدد من الدول في قارة افريقيا واسيا واوربا لغرض شراء او استئجار الاقليم السيادي الخاص بالمملكة, لتحقيق شرط وجود الأرض للاعتراف بنا كمملكة ذات سيادة من دول العالم والأمم المتحدة.

وحيث أن مملكة أطلانتس الجديدة لا تحتكر خطط انشاء المدن الذكية لنفسها بل إنها تسعى لبناء مدن ذكية في جميع أنحاء العالم وفق اتفاقيات استثمارية شاملة يتم التوقيع عليها مع الدول التي ترحب بذلك حيث أنها تسعى للإستثمار في بناء مدن ذكية بكامل مرافقها تكون صديقة للبيئة وذات تنمية مستدامة وهيكل حضاري مربوط بشكل مباشر بالتكنولوجيا العصرية بحيث تصبح مدنا ذكية بكامل المعنى الحرفي للكلمة ومن خلال مشاريع تنموية متطورة تسعى مملكة أطلانتس الجديدة إلى الحد من استهلاك الوقود الأحفوري والإعتماد على الطاقة النظيفة التي ستسهم اسهاما فاعلا في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري الذي أصبح شبحا يهدد وجود الإنسانية ويهدد التنوع البيئي ويشكل خطرا داهما على البيئة الحيوانية والنباتية البرية منها والبحرية ولذلك فمملكة أطلانتس تطرح نفسها وبكل ثقلها ومقوماتها كمنقذ لهذا الكوكب ومن يعيش عليه لنستبق الكارثة ونعالجها قبل حلولها وفوات اوان ردعها وعلاجها

يعتمد حافزنا الرئيسي على إنشاء العديد من منشآت الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة (SDG 7) التي ستنتج الكهرباء ووقود نظيف بسعر تنافسي للغاية.

إن تطوير العديد من مرافق الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة (الهدف 7) سيفيد مملكة أطلانتس الجديدة وحكومات وشعب العالم من خلال توفير طاقة نظيفة وبأسعار معقولة للجميع وفقًا لهدف التنمية المستدامة رقم 7 الصادر في سبتمبر من قبل الأمم المتحدة وانقاذ الدول الفقيرة.

تم تقدير ميزانية التطوير الخاصة بالمدينة الذكية – أطلانتس الذكية بين 4 – 20 مليار دولار أمريكي وذلك حسب مساحة المدينة ومرافقها وعدد السكان .

سياسة المملكة

إن مملكة أطلانتس الجديدة تطمح للتعاون مع كافة الدول في جميع أنحاء العالم لتحقيق هذا الهدف النبيل وتدق ناقوس الخطر على جميع الصعد بحيث أصبح الأمر ملحا ويجب على الجميع المبادرة في وضع الحلول المستدامة لمنع تفشي الأمراض وتفشي المجاعة وتفشي الجريمة والكوارث الطبيعية التي تتسبب فيها ظاهرة الاحتباس الحراي وكذلك زيادة تعداد سكان الكوكب وما يحتاجه ذلك من خطط تنمية مستدامة تنقل الجميع من مربع الإستهلاك إلى مربع الانتاج لكي يعيش العالم في سلام وأمن وتناغم ونحارب الفقر بكل الأشكال المتاحة بسبل التنمية للحد من مستوى الجريمة والحد من مستوى الأوبئة والأمراض لكي نصنع لأبناءنا وأحفادنا مستقبلا يشكرونا عليه ويمكنهم من العيش بحرية وكرامة ورفاهية بدلا من أن نورثهم أزمات وحروب وكوارث بسبب استنزافنا الغير محدود والغير متزن لجميع الثروات الطبيعية بشكل جنوني ودون أي وازع من تخطيط أو دون الأخذ بتبعات ما تسببه سلوكياتنا من خطر على الكوكب وعلى ساكنيه الذين هم أولادنا وأحفادنا .

بناءا على ما تقدم فإن مملكة أطلانتس الجديدة تفتح ذراعيها لجميع مواطني العالم ولجميع دول العالم من أجل التعاون في جميع المجالات والاستفادة من جميع الخبرات التي تطمح لوضع الحلول البناءة لمشاكل الكوكب وقد بدات مملكة اطلانتس الجديدة بمنح شهادات الجنسية مجانا لجميع من يتقدم بطلب الجنسية سعيا منها لتحقيق أهدافها النبيلة من خلال السعي نحو الحصول على اعتراف دولي وأممي بها كمملكة ذات سيادة بعد استيفاءها لشروط الدولة من خلال وجود حكومة وارض وشعب يحق له المطالبة بدولته والاعتراف بها .

بناءا على هذا الأساس الذي تقدمنا به آنفا فإن مملكة أطلانتس تمد يدها لجميع الدول من أجل التعاون المشترك وإن مملكة أطلانتس تعلن بكل حرص على انها لا تتدخل ولن تتدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة كما وأنها لاتسمح لأي دولة بالتدخل في شؤونها الداخلية وبما أننا نطرح أنفسنا كمملكة للسلام والانسانية فإننا نتوقع من كافة دول العالم أن تتعاون معنا في جميع مجالات التنمية المستدامة وأن نتبادل مكاتب التمثيل الدبلوماسي مع كافة دول العالم لكي تعم الفائدة وتنتشر معايير التنمية المستدامة لتعمل على تنمية الدول الفقيرة والغنية على حد سواء من خلال استثماراتنا الكبيرة المتمثلة في بناء المدن الذكية حول العالم .

مبادرة السلام في اليمن

إيمانا من المبادئ التي تقوم عليها مملكة أطلانتس الجديدة في نشر السلام العالمي والمحبة والتسامح بين جميع سكان العالم, ونبذ العنصرية والكراهية.

ومن هذا المنطلق اطلقت مملكة أطلانتس الجديدة مبادرة وطنية لإجراء حوار وطني يشمل كافة أطراف النزاع في اليمن لإيقاف نزيف الدم اليمني بعيدا عن الأهداف والمصالح الشخصية, مستندة إلى حق الشعب اليمني في الحياة بحرية وسلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: