هذه أسرتها وثروتها وشركاؤها من العسكريين الجزائرييين.. إصابة زوجة زعيم البوليساريو السابق بالجنون وترحيلها من كوبا إلى الجزائر

MOSTAFA CHAAB
دولية
MOSTAFA CHAAB2 أغسطس 202141 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 2 أغسطس 2021 - 8:20 مساءً
هذه أسرتها وثروتها وشركاؤها من العسكريين الجزائرييين.. إصابة زوجة زعيم البوليساريو السابق بالجنون وترحيلها من كوبا إلى الجزائر

اخبار الشعب / المصطفى العسري

قامت السلطات الجزائرية بترحيل خديجة منت حمدي الفغراوية، من كوبا إلى تندوف عبر طائرة خاصة، بعد تردي حالتها النفسية التي وصلت حد الجنون..
زوجة زعيم البوليساريو الراحل محمد بن عبد العزيز المراكشي والسيدة القوية السابقة في الجبهة، التي تولت ما يسمى بوزارة الثقافة في عهد زوجها الراحل، كانت تعالج في إحدى المصحات في هافانا، تحت رعاية ولدها منعم بن محمد المراكشي، الذي يتابع دراسة الطب في الدولة الشيوعية ..

وحسب مصادر من تندوف (المستقطعة)، فإن زوجة المراكشي تقيم حاليا تحت حراسة مشددة، داخل بيت والدها حمدي الركيبي، في حي “موساني” قرب مسجد العتيق بمدينة تندوف، بعيدا عن منزلها (خيمتها) في مخيم 27 فبراير بمخيمات البوليساريو الذي يبعد عن تندوف حوالي 22 كلم..

مصادرنا في تندوف ذكرت أن والدها شغل لفترة طويلة، منصب رئيس بلدية “أم العسل” بشمال ولاية تندوف، والتي يقل عدد سكانها عن 4000 نسمة من حملة الجنسية الجزائرية، فيما يشتغل كافة إخوتها في مؤسسات حكومية جزائرية..

ووفقا لذات المصادر، فإن بعد إصابة زوجة زعيم البوليساريو السابق بالجنون، يدور حاليا الصراع بين مقربين من إبراهيم غالي الزعيم المريض المحتجز بمستشفى عين النعجة بالعاصمة الجزائرية، وقادة عسكريين جزائريين، وأفراد من أسرتها وأسرة زوجها الراحل، للاستيلاء على امبراطوريتها الاقتصادية المكونة أساسا من العقارات والأموال المودعة في ابناك الجزائر وإسبانيا، المتأتية من الاتجار في المساعدات الدولية الموجهة “للاجئين الصحراويين” في تندوف، وكذا الدعم المقدم من الدولة الجزائرية لتسيير هياكل ومؤسسات وسفارات الجمهورية الوهمية المعلنة من جانب واحد فوق التراب الجزائري..

وحسب المصادر الموثوقة في تندوف، فإن ثروة منت حمدي الركيبي، تتكون من سلسلة عقارات توجد بمحاذاة “السوق الأسبوعي” في تندوف، والتي تتستر خلف إسم الطفل القاصر “صلاح صديكي” الذي توجد العقارات باسمه، وهو احد ابناء أعمامها، فيما توجد لها استثمارات تحت يافطة رجل الاعمال الجزائري “أبغاش لحبيب”، في مجال المقاولات، والذي يعمل حاليا في بناء شقق مفروشة في الطريق رقم 50 مقابل مؤسسة “ميشلان ميليد”، ستوجه بالأساس لضيافة زوار مخيمات البوليساريو ..

بالإضافة إلى ما سبق، فإن خديجة منت حمدي، لديها شراكات مهمة مع الوالي الجزائري السابق لولاية تندوف، “مرموري عبد المومن”، الوالي الحالي لتلمسان، وكذا مع “باشا سالمي” قائد القطاع العمالياتي السابق في تندوف، والذي يشغل حاليا منصب قائد الأكاديمية العسكرية شرشال بضواحي العاصمة الجزائرية..

الصور المرفقة:
▪︎ سيدة البوليساريو السابقة مع شريكها والي تندوف السابق تلمسان حاليا، مرموري عبد المومن..
▪︎ والد زوجة زعيم البوليساريو الراحل، رئيس بلدية أم العسل بشمال تندوف ..

WhatsApp Image 2021 08 02 at 17.29.42 1 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: