أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في ذمة الله

CHIOUI Mohammed30 ديسمبر 202265 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 11:23 صباحًا
CHIOUI Mohammed
رياضة
أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في ذمة الله

الشعب .. متابعة

مساء اليوم الخميس 29 دجنبر الجاري، توفي أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، المهاجم العبقري الذي أحدث ثورة في عالم المستديرة.

وكتبت ابنة “الملك” كيلي ناسيمنتو على انستغرام من مستشفى ألبرت أنشتاين حيث كان يعالج بيليه من مرض السرطان منذ شهر “نشكرك. نحبك بلا حدود. ارقد بسلام”.

اختير بيليه، اللاعب الوحيد المتو ج بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970) أفضل رياضي في القرن الماضي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية عام 1999، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن عينه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تشكل وفاته صدمته لعشاق كرة القدم حول العالم، بعد أيام من انتهاء مونديال قطر 2022، حيث ودعت البرازيل من ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

وأعادت وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الفضول إلى بلدة تريس كوراسوينس الصغيرة الهادئة في ولاية مينا جيرايس، في جنوب شرق البلاد، حيث ولد قبل 82 عاما “معجزة كرة القدم”.

يتجول عشاق الأيقونة البرازيلية في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 75000 نسمة، بحثا عن ذكريات نادرة لبيليه، الذي ولد هناك لعائلة فقيرة وقضى السنوات الأولى من حياته.

وتوفي بليه مساء اليوم، بعد شهر تماما منذ دخوله مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، حيث خضع للعلاج الكيميائي لسرطان القولون منذ نهاية عام 2021. في آخر بيان لها قبل ثمانية أيام، أشارت المستشفى إلى تدهور الحالة الصحية لبطل العالم ثلاث مرات اثر تفاقم حالته السرطانية ومعاناته من مشاكل “في الكلى والقلب”.

وتقع بلدة تريس كوراسوينس الصغيرة والتي تعني “ثلاثة قلوب” على بعد حوالي 250 كيلومتر ا من المدن الكبرى الثلاث بيلو هوريزونتي وساو باولو وريو دي جانيرو، وتحيط بها مزارع البن.

وتعود شهرة المدينة إلى حقيقة واحدة: ولادة إدسون أرانتس دو ناسيمنتو المعروف ببيليه في عام 1940.

بدأ بيليه مسيرته الكروية في سن المراهقة في نادي سانتوس، بالقرب من ساو باولو، حيث يوجد متحف خاص به والذي يعرض غالبية ذكرياته.

وأشاد أسطورة الكرة البرازيلية بيليه بأداء لكرة القدم في كأس العالم “قطر 2022”.

ونشر بيليه تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، خصص جزءا منها لتهنئة “أسود الأطلس” على ما قدموه في المونديال، كما هنأ المنتخب الأرجنتيني بالفوز بكأس العالم، وبعث أيضا رسالة إلى كيليان مبابي.

وكتب أسطورة البرازيل “لا يسعني إلا أن أهنئ على هذه النسخة الرائعة، إنه لأمر رائع أن ترى إفريقيا تتألق. مبروك الأرجنتين! بالتأكيد دييغو يبتسم الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق