أندونيسيا .. مصرع 174 مشجعا تحت الأقدام عقب نهاية مباراة لكرة القدم

CHIOUI Mohammed2 أكتوبر 202232 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أكتوبر 2022 - 12:55 مساءً
CHIOUI Mohammed
رياضة
أندونيسيا .. مصرع 174 مشجعا تحت الأقدام عقب نهاية مباراة لكرة القدم

أخبار الشعب .. متابعة

مساء أمس السبت الفاتح من أكتوبر الجاري، وحسب بعض المصادر الاعلامية العالمية أنه تم مصرع على أقا من 174 شخصا،  عقب نهاية في كرة القدم جمعت بين فريق ”أريما إف سي” وفريق “بيرسيبايا سورابايا” على أرضية ملعب كانجوروهان في مالانغ،في إندونيسيا.
تضيف المصادر، أن الآلاف من المشجعين اقتحموا ملعبا لكرة القدم عقب انتهاء المباراة، الشيء الذي تسبب بفوضى من التدافع، وفق ما أعلنته السلطات اليوم الأحد، حيث حدثت المأساة مساء أمس السبت في مالانغ بشرق أندونيسيا، وأسفرت عن جرح 180 شخصا أيضا، وهي واحدة من أسوأ كوارث الملاعب الرياضية في العالم.

وتؤكد المعطيات بأن المشجعون ل”أريما إف سي” دخلوا ملعب كانجوروهان في مدينة مالانغ بعد هزيمة فريقهم بنتيجة 3-2 أمام “بيرسيبايا سورابايا”. وكانت هذه أول مرة منذ أكثر من عشرين عاما يخسر فريق “أريما إف سي” أمام منافسه.

ووصف بيان للشرطة المشاهد بأنها “أعمال شغب”، وحاولت الأخيرة إقناع الجماهير بالعودة إلى المدرجات وأطلقت الغاز المسيل للدموع بعد مقتل شرطيين اثنين. كما سقط عدد كبير من القتلى دوسا بالأقدام في التدافع او اختناقا.

وأمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الأحد بفتح تحقيق عاجل في أمن مباريات كرة القدم في البلاد، فيما أورد في في خطاب بثه التلفزيون الأندونيسي، إنه على وزيري الرياضة والشباب والشرطة الوطنية ورئيس الاتحاد الوطني الإندونيسي لكرة القدم إجراء “تقييم شامل لمباريات كرة القدم والإجراءات الأمنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق