الإمارات .. السعودية والبحرين الأكثر مشاركة في “عربية السيدات 2020”

اخبار الشعب6 يناير 2020176 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الإمارات .. السعودية والبحرين الأكثر مشاركة في “عربية السيدات 2020”

 

اخبار الشعب /

 

في مشهد يعكس مدى التطور الذي تعيشه رياضة المرأة الخليجية، كشفت سجلات المشاركة والانتساب في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، الحدث الرياضي الأبرز على صعيد رياضة المرأة العربية، عن أكبر مشاركة خليجية في تاريخ الدورة حيث تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، قوائم الدول العربية المشاركة في 9 ألعاب تطرحها خلال الفترة من 2 وحتى 12 فبراير المقبل.

الإمارات تتطلع لحصيلة ثقيلة من الذهب والسعودية منافس عنيد
وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بجميع الألعاب المطروحة في الحدث الذي تنظمه مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وهي: (كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، الفروسية، المبارزة، ألعاب القوى، الكاراتيه، القوس والسهم)، فيما تشارك المملكة العربية السعودية في ثمانِ ألعاب باستثناء الرماية، بينما تخوض أندية البحرين مشاركات على صعيد الألعاب جميعها دون الفروسية.

وتستعد دولة الكويت للمشاركة على صعيد 6 ألعاب هي (كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، ألعاب القوى، الكاراتيه)، فيما راميات سلطنة عُمان لخوض غمار منافسات قوية إلى جانب نظيراتهنّ العربيات في البطولة ضمن ميدان الرماية.

وعن هذه المشاركة قالت ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، رئيس لجنتها التنفيذية، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة:” ما كشفته الأرقام حول المشاركة الخليجية الكبيرة التي نعتزّ بها، تشير إلى مدى اهتمام جميع الأندية واللجان والاتحادات الرياضية بالمشاركة على صعيد مختلف الألعاب، كما أنها تعكس المستوى الكبير والمتطور الذي وصلت له الرياضة النسائية في منطقة الخليج العربي”.

وتابعت مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة:” هذا الرقم الكبير الذي سجّلته بلادنا الخليجية على صعيد مشاركتها في مختلف ميادين المنافسة يدلّ على مدى الخبرات والمهارات الكبيرة التي تمتلكها اللاعبات في المنافسات اللواتي يتجهّزن لخوض غمارها، كما أنها تعكس مستويات التنافس بين الدول، وهذا كلّه يصبّ في مصلحة المناخ الرياضي في المنطقة الخليجية، وينعكس بشكل كبير على المنتخبات الأولى والفرق الوطنية، ونتطلع لأن نشهد على منافسات شريفة تنقل ملمحاً مشرّفاً للمستويات الرياضية المتطورة التي تتمتع بها الأندية المشاركة”.

ويشارك في منافسات النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي ترعاها قرينة حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، 16 دولة، تتصدّرها دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وتتنافس في 9 ألعاب هم: الرماية، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة الطاولة، وألعاب القوة، والفروسية، والمبارزة، وقوس والسهم، والكاراتيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق