التونسية مروى العامرى: ملتقى رياضة المرأة فرصة لجمع شمل الاجيال الأولمبية المختلفة

MOSTAFA CHAAB6 فبراير 202241 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 فبراير 2022 - 9:16 مساءً
MOSTAFA CHAAB
رياضة
التونسية مروى العامرى: ملتقى رياضة المرأة فرصة لجمع شمل الاجيال الأولمبية المختلفة

 

اخبار الشعب /

 

كشفت التونسية مروى العامرى بطلة المصارعة الأولمبية عن سعادتها لتكريمها ضمن فعاليات الملتقى الدولي الأول لرياضة المرأة العربية والذي يقام مارس بجامعة الدول العربية بالقاهرة ، خاصة وأن تكريمها يأتي ضمن كوكبة من البطلات العربيات المتوجات في مختلف الدورات الأولمبية السابقة.

وقالت البطلة التونسية إن الملتقى فرصة للقاء أكثر من جيل من الأجيال الرياضية الأولمبية المختلفة التي سيتم لم شملها بالملتقى في ظل الانجازات التي حققتها البطلات في شتى المحافل الدولية ، والمقرر اقامته بمقر جامعة الدول العربية.

ووجهت مروى العامري شكرها إلى القائمين على الملتقى وفعاليات هذا الحدث الدولي الرياضي العربي الكبير، كما خصت بالشكر صاحبة السمو الملكي الأميرة مضاوي آل سعود.

وتعد مروى العامري، بطلة إفريقيا، من أبرز لاعبات المصارعة  التونسية، لما حققته من انجازات سواء في الدورات الأولمبية أو بطولات العالم التى شاركت فيها.

وتوجت العامرى ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية التى أقيمت بريو دى جانيرو 2016 في منافسات وزن 58 كجم للمصارعة النسائية، وشاركت فى 4 نسخ من دورات الألعاب الأولمبية وذلك في بكين 2008، ولندن 2012 وريو 2016 وطوكيو 2020.

ومن انجازات البطلة التونسية التي بدأت مشاركاتها الدولية عام 2007 بخوض بطولة العالم، ذهبية بطولة إفريقيا في العديد من النسخ ابتداءا من 2009، وفضية بطولة العالم للمصارعة باريس 2017، وبرونزية دورة الألعاب الإفريقية برازافيل 2015، وثلاث فضيات بدورة العاب البحر المتوسط في نسخ بيسكارا 2009 ومدرسين 2013 و تاراجونا 2018، بالإضافة إلى العديد من الميداليات في بطولات الجائزة الكبرى والبطولات الدولية.

وتشهد النسخة الأولى من الملتقى تكريم جميع البطلات العربيات المتوجات في الدورات الأولمبية المختلفة بالإضافة إلى تكريم القياديات العربيات اللاتي برعن في مجال الإدارة الرياضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق