الخميسات .. وفاة حدو جادور أسطورة ألعاب القوى في المغرب

CHIOUI Mohammed12 سبتمبر 202211 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 6:46 مساءً
CHIOUI Mohammed
رياضة
الخميسات .. وفاة حدو جادور أسطورة ألعاب القوى في المغرب

الشعب .. متابعة

فقدت الساحة الرياضية، وبخاصة ساحة ألعاب القوى الوطنية، واحدا من روادها الكبار، البطل العالمي الأسبق حدو جادور، ابن الخميسات، الذي وافاه الأجل المحتوم، امس الاحد 11 شتنبر 2022، عقب صراع طويل مع المرض.

ونعت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، في صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، البطل العالمي الأسبق جدور، وكتبت: انتقل إلى عفو ربه بعد مرض لا ينفع معه علاج، البطل العالمي المرحوم حدو جدور، الذي أهدى للمغرب الكثير من الألقاب العالمية”.

وكانت بدايته في ستينيات القرن الماضي، حيث خرج ذات يوم ليجد نفسه في الغابة المجاورة ضمن منافسات البطولة المدرسية للعدو الريفي، وعلى الرغم من كونه لم يكن مدعوا للمشاركة، فقد انسل خلسة وسط التلاميذ عند خط الانطلاق حافي القدمين بعد أن تخلص من حذائه، وشارك في السباق وتجاوز كل المشاركين وابتعد عنهم بدورة كاملة، وأكمل مسافة السباق في وقت قياسي، وظل يجري حتى تم توقيفه من طرف المنظمين.

من هنا كانت إنطلاقة حدو جادور الذي قهر بعد ذلك الفرنسيين والألمان والاسبانيين في عدد من البطولات المدنية والعسكرية، وصار اسمه مشهورا، وبفضل إنجازاته رفع العلم الوطني، وتم عزف النشيد في عدد من المناسبات والمحافل الدولية.

يذكر أن الراحل حدو جادور مزداد سنة 1949 لنواحي الخميسات انظم لنادي الجيش الملكي سنة 1966 وشارك في الالعاب الأولمبية سنة 1969 بالمكسيك كما فاز خمس مرات بالالعاب العالمية العسكرية سنة 1980، قبل ان توقفت مسيرته الرياضية، كما دافع عن الوحدة الترابية في الصحراء وكان بأمغالا جنديا وطنيا من بواسل الجيش المغربي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق