الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تنظم معرضا للصور الفوتوغرافية لملحمة المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

أخبار الشعب27 ديسمبر 202284 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 4:36 مساءً
أخبار الشعب
رياضة
الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تنظم معرضا للصور الفوتوغرافية لملحمة المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

 

اخبار الشعب/

في 26 دجنبر 2022

 

 

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تنظم معرضا للصور الفوتوغرافية لملحمة المنتخب في مونديال قطر 2022

 

 

يسر الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين أن تنظم، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معرضا للصور الفوتوغرافية، يستعيد ملحمة المنتخب الوطني في كأس العالم قطر 2022.

ويقام المعرض بمشاركة المصورين الصحافيين الذين غطوا هذا الاستحقاق العالمي، كما أنه مفتوح في وجه المصورين الصحافيين، ممن غطوا مسيرات الفرح داخل أرض الوطن، ابتهاجا بالمشاركة التاريخية للمنتخب الوطني، ودخوله التاريخ كأول منتخب إفريقي وعربي يبلغ دور نصف النهاية.

وشكل هذا الموضوع، أحد محاور جدول أعمال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للرابطة، مساء الاثنين 26 دجنبر 2022، برئاسة عبد اللطيف المتوكل، بمدينة الدار البيضاء، إضافة إلى مواضيع وقضايا تنظيمية أخرى.

ويعد تنظيم معرض الصور الفوتوغرافية، المزمع إقامته، كأحد مظاهر الاحتفاء بهذه المشاركة المضيئة والتاريخية للمنتخب الوطني لكرة القدم في كأس العالم قطر 2022، كما أنه يندرج في إطار التقدير اللائق والمستحق للمصور الصحافي، باعتباره ركيزة أساسية في مجال الإعلام بوجه عام، لاسيما وأن الحضور كان أيضا بهيا، ومبهرا، وأسهم في إشعاع المنتخب الوطني، ونقل المشاعر الفياضة للاعبين، والناخب الوطني، والفاعلين في المنتخب، فضلا عن الجماهير المغربية برمتها، سواء في قطر أو في المغرب.

وتقرر أن يقام هذا المعرض يوم 20 يناير 2023.

وتم لهذا الغرض تشكيل لجنة فنية، تضم خبراء في مجال الصحافة، وفن وثقافة الصورة، وذلك بعضوية كل من عبد اللطيف المتوكل ويونس الخراشي وإبراهيم توكار وياسين التومي وبوشعيب خلدون وطارق جبريل.

ولغرض إحاطة هذا المعرض الفني والتأريخي، المتميز، بكل شروط النجاح والشفافية، فقد تم الاتفاق على اعتماد ميثاق شرف يحدد شروط وضوابط مشاركة كل مصور صحافي، وفق معايير شفافة ومنصفة، ملزمة ومحددة لحقوق وواجبات كل مشارك في هذا العمل المهني والإبداعي والجمالي.

وحددت اللجنة المنظمة المنبثقة عن المكتب التنفيذي للرابطة، تاريخ ثاني(2) يناير 2023، كآخر أجل لتلقي طلبات المشاركة، على أساس عقد لقاء تواصلي مع المشاركين للاتفاق على كافة التفاصيل والإجراءات.

وتقرر كذلك، إهداء معرض الصور الموثقة والمخلدة للبصمات القوية والمرموقة للمنتخب المغربي في مونديال قطر، للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتعتمده في مشروع المتحف الوطني لكرة القدم، الذي هو حاليا قيد الإنشاء.

 

عن المكتب التنفيذي

الرئيس عبد اللطيف المتوكل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق