السعودية .. استضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027 للمرة الأولى

Anass Elwardi1 فبراير 2023111 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السعودية .. استضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027 للمرة الأولى

أخبار الشعب .. متابعة المهدي المرجاني

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023، أن المملكة العربية السعودية ستستضيف بطولة كأس أمم آسيا 2027، وذلك بعد انسحاب بقية الدول التي كانت لها ملفات منافسة للملف السعودي من أجل تنظيم الحدث.

وتؤكد مصادر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، فقد نالت السعودية شرف التنظيم بعد انسحاب أوزباكستان وإيران والهند من سباق الاستضافة، وبذلك ستكون المملكة العربية السعودية التي نالت 43 صوتاً، بمعنى ثالث دولة خليجية تتناوب على استضافة البطولة بعد نسخة الإمارات عام 2019، وقطر التي استضافت البطولة في أكثر من مناسبة كما أنها ستكون مستضيفة البطولة المقبلة.

ولم يسبق للسعودية استضافة البطولة التي انطلقت البطولة في عام 1956، واستضافت الصين نسختها الأولى، وفاز بها منتخب كوريا الجنوبية، بينما أقيمت النسخة الأخيرة في الإمارات (عام 2019)، وفاز بها منتخب قطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق