الشان .. في حالة عدم الموافقة على شرط المغرب.. الجزائر ممنوعة من تنظيم أي مسابقة تابعة لـ”الكاف”

CHIOUI Mohammed6 يناير 202360 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2023 - 11:48 صباحًا
CHIOUI Mohammed
رياضة
الشان .. في حالة عدم الموافقة على شرط المغرب.. الجزائر ممنوعة من تنظيم أي مسابقة تابعة لـ”الكاف”

الشعب .. متابعة محمد شيوي

ستتعرض الجزائر الى أربع عقوبات من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لإخلالها ببنود دفتر التحملات. في حالة لم تستجب الجزائر لشرط بالسماح لطائرة المنتخب بالسفر مباشرة من مطار الرباط سلا الى قسنطينة.

وأورد موقع “أحداث أنفو”، أن الكاف ستقوم بتغريم الجزائر 400 ألف دولار لرفضها الاستجابة لشروط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضية بالسماح للمنتخب بالسفر مباشرة إلى قسنطينة للمشاركة بكأس إفريقيا للمحليين، إلى جانب حرمانها من الترشح لاستضافة أي مسابقة تنظمها الكونفدرالية الإفريقية لخمس سنوات، وعدم السماح للأندية المحلية بالمشاركة بدوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف لسنتين متتالتين، مع تعهد بعدم تكرار تدخل السياسة في الرياضة، لتفادي مضاعفة العقوبات مستقبلا.

وتحاول الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الضغط على الجزائر للسماح لطائرة المنتخب الوطني، بالسفر مباشرة إلى قسنطينة دون الحاجة إلى المرور عبر تونس، لتفادي انسحاب النخبة المغربية من الشان، وذلك لرغبتها في استثمار الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني بالمونديال الأخير لإنجاح كأس إفريقيا للمحليين، بسبب تخوفها من تراجع المستشهرين عن دعم ومساندة النسخة الحالية من الشان.

ونفى مصدر مسؤول توصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأي رد من الكاف على المراسلة، التي بعثتها الهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في دجنبر الماضي.

وجدد المصدر ذاته تشبث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشروطها للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، والمتمثلة على الخصوص في فتح المجال الجوي أمام الطائرة التي ستقل بعثة المنتخب الوطني إلى قسنطينة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق